الطاقة الترانزيتية لايران قادرة على خلق مليون فرصة عمل
طهران/فارس:- عقدت مجموعة عمل الترانزيت في ايران اجتماعا تناول الفرص والتحديات التي تواجه ترانزيت البضائع والطاقة من البلاد وتم الإعلان عن أن قدرة الترانزيت في البلاد يمكن أن تحقق عائدات بقيمة 20 مليار دولار سنويًا وتخلق مليون فرصة عمل.
وفي اجتماع مجموعة عمل الترانزيت بالبلاد ، برئاسة النائب الأول للرئيس وحضره رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية ، ووزراء الداخلية ، والشؤون الاقتصادية والمالية ، والطرق والتخطيط العمراني ، والدفاع ورئيس منظمة التخطيط والميزانية تم عرض ودراسة مقترحات المركز الرئاسي للدراسات الاستراتيجية لتطوير التجارة العابر في البلاد.
في هذا الاجتماع ، تم أولاً تقديم تقرير عن الفرص والتحديات التي تواجه ترانزيت البضائع والطاقة من البلاد ، وتم الإعلان عن أن قدرة الترانزيت في البلاد يمكن أن تحقق عائدات بقيمة 20 مليار دولار سنويًا وتخلق مليون فرصة عمل.
واستكمالاً لهذا الاجتماع ، تمت مناقشة مقترحات المركز الرئاسي للدراسات الإستراتيجية لتطوير التجارة العابرة في الدولة وتبادل وجهات النظر ، مع التأكيد على أنه مع الجهود الجادة وتحسين بعض الإجراءات ، يمكن زيادة القدرات الترانزيتية.
ومن بين المقترحات التي قدمها المركز الرئاسي للدراسات الإستراتيجية في هذا الاجتماع: "إنشاء مقر ترانزيت للبلاد برئاسة الرئيس أو النائب الأول للرئيس وإنشاء سكرتارية له في مركز الدراسات الإستراتيجية"
في هذا الاجتماع ، أشار النائب الأول للرئيس محمد مخبر، إلى تطوير العبور باعتباره شيئًا مربحًا ومولِّدًا للعمالة للبلاد ، وقال: إذا تم تفعيل الطاقات الترانزيتية في البلاد وتشغيلها بشكل صحيح ، يمكن أن تصبح التجارة العابرة بديلاً مناسبًا للعائدات النفطية.