وزير الماني: شحة الغاز قد تؤدي الى تعطیل الصناعة الالمانية برمتها
طهران-فارس:-اعتبر وزير الاقتصاد الالماني " روبرت هابك" في حديث لصحيفة اشبيغل الالمانية هبوط استيراد بلاده من الغاز من روسيا قد يؤدي الى كارثة للصناعات الالمانية واجبارحكومة بلاده على تعطيل كل اقسام الصناعة الالمانية في حالة قلة الغاز في شتى ارجاء المانيا.
وقال الوزير الالماني: اننا لانتحدث عن يومين او عدة اسابيع، بل ان مدته قد تطول، ونتحدث عن اناس يفقدون اعمالهم، ونتحدث عن مدن تفقد مجموعاتها الصناعية.
وشدد " هابك " على ان الشعب الالماني صامد امام هذه المصاعب ويدعم الحظر الاميركي على روسيا ومستعد لتحمل المشاكل والمصاعب.
وكان وزير الاقتصاد الالماني قد صرح قبل عدة ايام ان هبوط استيراد الغاز الروسي دليل على الاثار التي تركها الحظر الغربي على روسيا وزعم ان القيود التي فرضها الاتحاد الاوروبي على تصدير السلع والخدمات الروسية قد حالت دون استفادة موسكو من الاموال التي تحصل عليها من بيع مصادر الطاقة.
وقد هبط نقل الغاز من روسيا الى المانيا بنسبة 60% في الاسبوع الماضي، فيما اعلنت شركة الغاز بروم الروسية أن هذه المشكلة انما هي ناجمة من المشاكل الفنية للحظر الغربي ضد هذا البلد.