"بلومبيرغ": الجوع في الولايات المتحدة واقع دائم!
واشنطن – وكالات : قالت الكاتبة أماندا ليتل في مقال نشرته وكالة "بلومبيرغ" إن تصاعد موجة الجوع في الولايات المتحدة ليست مشكلة مؤقتة، ولكنها حقيقة دائمة.
وبحسب تقرير الوكالة، مع تدهور الوضع الاقتصادي، يجد المزيد والمزيد من الناس صعوبة أكبر في توفير الغذاء لأسرهم. ففي العام الماضي، اعتمد واحد من كل ستة أمريكيين على بنوك الطعام للبقاء على قيد الحياة، والآن بعد أن بدأ الوباء في التراجع، فإن عدد الأمريكيين الجياع يرتفع مرة أخرى. لقد قفزت أسعار المواد الغذائية بنسبة 12٪ عن الماضي هذا العام في أكبر زيادة منذ عام 1979.
وتضيف ليتل، "في الولايات المتحدة، لا يزال العديد من المشرعين المحافظين يرون الجوع على أنه مشكلة فردية بحتة وليس على الحكومة أي التزام بحلها".
وتخلص ليتل إلى أن "البحث عن حلول فورية وطويلة الأمد يجب أن يصبح واجبا أخلاقيا يتجاوز حدود الحزب".