بوريل: الدبلوماسية هي السبيل الوحيد للعودة للى التنفيذ الكامل للاتفاق النووي
طهران-كيهان العربي:-أكد مسؤول السياسة الخارجي للاتحاد الاوروبي جوزيف بوريل، بان الدبلوماسية هي السبيل الوحيد للعودة إلى التنفيذ الكامل للاتفاق النووي، مؤكدا انه سيزور طهران قريبا.
وكتب بوريل في تغريدة نشرها امس الجمعة : بصفتي منسق خطة العمل المشتركة الشاملة (الاتفاق لنووي)، سأزور طهران للقاء نظيري حسين أمير عبداللهيان وغيره من المسؤولين الإيرانيين المعنيين، الدبلوماسية هي السبيل الوحيد للعودة إلى التنفيذ الكامل للاتفاق النووي والحد من التوترات الحالية.
هذا واعلن المتحدث بأسم وزارة الخارجية سعيد خطيب زادة ان مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي جوزيب بوريل وصل الى طهران مساء الجمعة، اجراء محادثات حول احيا الاتفاق النووي.
وقال الناطق باسم وزارة الخارجية سعيد خطيب زاده، في بيان، إنّ بوريل "سيزور طهران للقاء وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ومسؤولين آخرين".
وقال وزير الخارجية الخميس، إنّه لو تعامل الأميركيون "بواقعية" في الجولة الأخيرة من مفاوضات فيينا، لكان البلدان "أقرب إلى الاتفاق من أيّ وقت".
وفي حديث لصحيفة "فتشيرني ليست" الكرواتية، قال أمير عبد اللهيان إنّ "الأميركيين طرحوا قضايا جديدة في المفاوضات لإضافة ملحق عن إمكانية إعادة فرض عقوبات لا تتعلق بالنووي".