kayhan.ir

رمز الخبر: 152659
تأريخ النشر : 2022June24 - 20:46

ايران وطاجيكستان توقعان أول مذكرة تفاهم للتعاون الامني

طهران-فارس:-اختتم الاجتماع الأول لمجموعة العمل الأمنية المشتركة بين الجمهورية الإسلامية الايرانية وجمهورية طاجيكستان بتوقيع مذكرة تفاهم بين مساعدي وزير داخلية البلدين.

وعقد هذا الاجتماع في العاصمة الطاجيكية دوشنبه في الفترة من 21 لغاية 23 حزيران / يونيو الجاري بحضور مساعد وزير الداخلية للشؤون الامنية مجيد مراحمدي والوفد المرافق ومساعد وزير الداخلية بجمهورية طاجيكستان والوفد الطاجيكي رحمان زاده.
وتم إنشاء مجموعة العمل الأمنية المشتركة هذه لتنفيذ اتفاقية التعاون الأمني ​​ بين إيران وطاجيكستان عام  2014.
وناقش الجانبان في مجموعة العمل هذه سبل تحسين العلاقات بين البلدين في مجالات مثل الأمن والشرطة ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة ومكافحة تهريب المخدرات ، فضلا عن تبادل المعلومات والخبرات في مجال الشرطة والملاحقة القضائية للمطلوبين من المجرمين، ووقوامة دورات تدريب للكوادر المتخصصة في مختلف إدارات الشرطة ووزارة الداخلية من الجانبين، والتنسيق لنشر ضابط ارتباط والتنسيق بشأن الإعفاء من التأشيرة بين البلدين والتعاون وتبادل الخبرات في مجال أمن الحدود.
كما التقى مساعد وزير الداخلية للشؤون الامنية في هذه الزيارة مع وزير الداخلية بجمهورية طاجيكستان رمضان رحيم زاده.