إعلام "إسرائيلي": أسلوب انتخابات "الكنيست" الحالي سيُفكك "إسرائيل"(2)
علّقت وسائل إعلام إسرائيلية، على قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي حل البرلمان (الكنيست)، وإجراء انتخابات مبكرة بعد تصويت الأسبوع المقبل.
وقال المحلل السياسي في "القناة 12" أمنون أبروموفيتش إنّه " بأسلوب الانتخابات الحالي، نحن عملياً نفكك إسرائيل خطوةً تلو الأخرى".
وتابع أبروموفيتش: "عندما نتحدث عن تغيير أسلوب الانتخابات، لا نتحدث تقنياً أو تكتيكياً، بل أبعد من ذلك.. لقد كنا مع 4 جولات ونسير إلى الجولة الـ5"، مشيراً إلى أنّ "هناك شعاراً يقول إنّه إذا قمت مرةً تلو الأخرى بتجربة الشيء نفسه وتتوقع نتيجة مختلفة، فلن يحصل ذلك".
وبحسب أبروموفيتش، فإنّه "حتى لو وصلت كتلة نتنياهو إلى 61 عضو كنيست.. فكما نعلم، ما يزال من غير الممكن إدارة إسرائيل مع 61 عضو كنيست".
هذا، ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن رئيس الحكومة السابق بنيامين نتنياهو ترحيبه بـ"حل الحكومة" قائلاً: "هذا مساء فيه أخبار عظيمة للإسرائيليين، سنشكّل حكومة واسعة برئاسة الليكود".
في غضون ذلك، قال معلق الشؤون السياسية في "القناة 12" عميت سيغل، إن "آخر ما كانت بحاجة إليه إسرائيل الآن هو معركة انتخابية مدتها 4 أشهر و 5 أيام، وهي معركة طويلة جداً، الأطول هنا منذ 15 سنة على الأقل"، معتبراً أن "هذا الأمر غير جيد في خضم هذه الأزمة الاقتصادية التي نشعر بها جميعاً".