kayhan.ir

رمز الخبر: 152508
تأريخ النشر : 2022June21 - 20:17

ايران تعتزم انشاء مناطق اقتصادية حرة مع كل دول الجوار

 

 

 

طهران-فارس:-اعلن وزير الاقتصاد احسان خاندوزي عزم ايران على انشاء مناطق اقتصادية حرة مع دول الجوار مضيفا بان هذا المشروع هو في مراحله الاولية وسيتم الاعلان عن اطلاقه قريبا.

وقال خاندوزي في تصريح ان الاولوية في سياسة الحكومة الايرانية الحالية هي سياسة الجوار وان الحكومة تسعى الى الاستفادة  من الامكانيات الواسعة الموجودة في دول الجوار ودول المنطقة في جميع المجالات.

وتابع خاندوزي ان هذا سيقلل من آثار الحظر ويهيئ الظروف للنمو الاقتصادي وحتى لو لم يكن هناك حظر مفروض لكان من الضروري الاستفادة من الامكانيات المتوفرة بسبب مجاورة ايران لـ 15 دولة والشركاء الآسيويين في كافة المجالات المالية والمصرفية.

واوضح خاندوزي ان هناك قرارا متخذا لاعداد سياسة اقتصادية خاصة للتعامل مع كل دولة من دول الجوار الايراني وكذلك الشركاء الاستراتيجيين لايران.