فصائل فلسطينية : المقاومة لعبت دورا كبيرا في انهيار ائتلاف حكومة "بينيت"
*جميع الحكومات الإسرائيلية “هي أوجه لعملة واحدة في قتل الفلسطينيين وتنفيذ الجرائم بحقهم”.
غزة – وكالات : اعتبرت فصائل فلسطينية امس الثلاثاء، أن انهيار الائتلاف الحكومي في إسرائيل يمثل “فشلا ودليلا على هشاشة الوضع”.
من جهته اعتبر أحمد المدلل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، في تصريحات للصحفيين في غزة، أن انهيار الائتلاف الحكومي الإسرائيلي “جاء بعد فشله في تنفيذ وعوده للجمهور الإسرائيلي بتحقيق الأمن والأمان”.
وقال المدلل، إن لـ “المقاومة الفلسطينية في غزة دورا كبيرا في سقوط حكومة نفتالي بينيت”، مضيفا أن جميع الحكومات الإسرائيلية “هي أوجه لعملة واحدة في قتل الفلسطينيين وتنفيذ الجرائم بحقهم”.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت ووزير الخارجية يائير لبيد أعلنا أمس اتفاقهما على حل الكنيست (البرلمان الإسرائيلي) والتوجه إلى انتخابات جديدة هي الخامسة في غضون ثلاثة أعوام.
وأكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين د. أحمد المدلل اليوم الثلاثاء، أن الحديث عن انهيار الائتلاف الحاكم في "إسرائيل" وتولي "لابيد" رئاسة الوزراء، هي نهاية طبيعية للحكومات الصهيونية في المرحلة الأخيرة في ظل حالة الصراع مع الشعب الفلسطيني ومقاومته التي استطاعت إرباك الساحة السياسية "الإسرائيلية" من خلال استمرار المقاومة".
وقال القيادي المدلل خلال حديث خاص لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" : "إن حالة الصراع بين المقاومة والعدو الصهيوني ستستمر، موضحاً أن المعركة القادمة ستكون معركة كسر عظم بيننا وبين العدو وهي ستكون بمثابة معركة التحرير، ما جعل جميع الحكومات "الإسرائيلية" الأخيرة سواء حكومة "نتنياهو" أو "بينت" غير قادرة مواجهة المقاومة الفلسطينية".
وشدد المدلل، على أن للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة دور كبير في سقوط حكومة بينت وخاصةً بعد معركة سيف القدس التي صنعت تحولاً جذرياً في الصراع مع العدو الصهيوني، والتي أثبتت فيها المقاومة أنها قادرة على صنع معادلات جديدة مع الاحتلال وهي معادلة توازن الرعب والردع مع الاحتلال، مبيناً أن كل التوقعات كانت تُشير لسقوط حكومة بينت التي كانت تتميز بالضعف وعدم الاستقرار .
بدوره اعتبر فوزي برهوم الناطق باسم حركة “حماس” ، في بيان ، أن انهيار حكومة إسرائيل برئاسة نفتالي بينيت “دليل على هشاشة وضعف دولة الاحتلال وبنيانها الداخلي”.
وأكد برهوم أن “أي تشكيل حكومي إسرائيلي جديد لن يغير من طبيعة تعاملنا معه كحكومة احتلال يجب مقاومته وانتزاع كامل حقوق الشعب الفلسطيني”.