دعوات واسعة للاحتجاجات في عدن واستمرار قطع الشوارع الرئيسية
صنعاء- وكالات:- وجه ناشطون یمنیون دعوات واسعة للاحتجاجات في عدن وشل الحركة تماما.
وقال ناشطون:ندعو الجميع للخروج الى الشوارع واغلاق الطرقات احتجاجا على ارتفاع الاسعار وارتفاع اسعار البنزين في عدن.
واضافوا: سوف نصعد احتجاجاتنا في حالة لم يتم تخفيض الاسعار وتخفيض البنزين حيث سيتم لاول مرة الاعلان عن هبه شعبيه للسيطرة على جميع المرافق وسوف يقوم الشعب بادارتها فهو صاحب السلطة والمخول بذلك بحسب الدستور.
ودعوا الشعب للتحرك فلم يعد هناك وقت للانتظار فالغلاء قتل المواطنين.
واندلعت الأحد احتجاجات عارمة في مدينة عدن جنوبي اليمن، للتنديد بجرعة سعرية جديدة مررتها حكومة التحالف في البنزين مع تفاقم تدهور الأوضاع المعيشية.
وقالت مصادر إن محتجين قطعوا بالإطارات التالفة شوارع رئيسية وفرعية في مديرية المنصورة، احتجاجاً على رفع شركة النفط سعر دبة البنزين سعة 20 لتراً إلى 26 ألف ريال.
وأضافت أن ازدحاماً مرورياً خانقاً تشهده شوارع المنصورة أكبر مديريات عدن بعد منع المحتجين مرور السيارات، مرددين هتافات تطالب برحيل حكومة معين عبدالملك الفاسدة.
مؤكدة امتداد الاحتجاجات الغاضبة إلى شوارع أخرى بمحاذاة مديريتي الشيخ عثمان والبريقة، في حين أغلقت العديد من المحلات التجارية أبوابها .
هذا ولجأت قوات ما يسمي بـ”الحزام الامني ” التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا في مدينة عدن (جنوبي اليمن)، لتفريق المتظاهرين الذين خرجوا للاحتجاج على رفع أسعار المشتقات النفطية.
وأكدت مصادر محلية ان قوات المجلس الانتقالي استخدمت الرصاص الحي لتفريق المظاهرات الحاشدة التي انطلقت في شارع التسعين احتجاجا على رفع اسعار الوقود والمشتقات النفطية.
وردد المشاركون في المسيرة الاحتجاجية هتافات منددة بالحكومة والمجلس الانتقالي وما اعتبروه سياسة التجويع وافتعال الازمات المعيشية لفرض المزيد من المعاناة على كاهل المواطنيين .
من جهته أكد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن "محمد علي الحوثي"، أن استمرار الحصار ورفض تنفيذ بنود الهدنة يؤكد جريمة استخدام التجويع سلاحاً ضد الشعب اليمني.
وكتب الحوثي في تغريدة له على تويتر: "الاستمرار في الحصار برفض حتى تنفيذ بنود الهدنة التي تعتبر وثيقة رسمية باشراف الامم المتحدة ومجلس الامن يؤكد الجريمة المتعمدة باستخدام التجويع للشعب اليمني سلاح ضد المواطنين".