تركمنستان تجدد الدعوة للرئيس رئيسي لحضور اجتماع القمة لدول بحرالخزر
طهران /ارنا- جدد وزير الخارجية التركمنستاني رشيد مردوف ، في اتصال هاتفي مع نظيره الايراني حسين أمير عبد اللهيان ، الدعوة لرئيس الجمهورية لحضور اجتماع القمة للدول المطلة على بحر الخزر، واصفا زيارة الرئيس التركمنستاني إلى طهران بأنها شكلت بداية فصل جديد في العلاقات بين البلدين.
وناقش أمير عبد اللهيان ، خلال محادثة هاتفية مع وزير خارجية تركمانستان رشيد مردوف مساء الاحد الماضي ، تنفيذ الاتفاقيات الثنائية وبعض القضايا الإقليمية ولا سيما القمة المرتقبة للدول المطلة على بحر قزوين في عشق آباد .
وإشار امير عبداللهيان الى اللقاء الأخير للرئيسين في طهران ، واعتبر هذه الزيارة بأنها شكلت نقطة تحول في العلاقات بين البلدين ، والتي لها تأثير كبير على تنمية العلاقات الودية بين الجارتين.
كما أعلن استعداد الجمهورية الإسلامية لمتابعة وتنفيذ الاتفاقات الثنائية، مؤكدا دعم طهران لاستضافة عشق آباد لقمة الدول المطلة على بحر قزوين.
بدوره شكر وزير الخارجية التركمنستاني رشيد مردوف الجمهورية الإسلامية الايرانية على جهودها وإجراءاتها في استضافة الرئيس التركماني خلال زيارته الأخيرة لطهران ، ووصف الزيارة بداية فصل جديد في العلاقات بين البلدين.
كما أعلن استعداد الوزراء ورؤساء المنظمات والقطاع الخاص في تركمنستان للقاء نظرائهم الإيرانيين من أجل تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال اجتماع الرئيسين.
واكد رشيد مردوف رسميًا مرة أخرى دعوة رئيس بلاده لرئيس الجمهورية الإسلامية الايرانية لحضور قمة الدول المطلة على بحر قزوين في عشق آباد.