مسؤول امني يشرح تفاصيل تفكيك عصابتين ارهابيتين في سيستان وبلوجستان
زاهدان-ارنا:-اعلن مساعد الشؤون الامنية في محافظة سيستان وبلوجستان على اصغر ميرشكاري، عن تفكيك واعتقال عناصر عصابتين ارهابيتين قامتا منذ العام 2007 بارتكاب العديد من الاعمال الارهابية والاخلال بالامن في المحافظة.
وقال ميرشكاري في تصريح للصحفيين، ان العصابة الأولى التي تم اعتقال 21 عنصرا منها خلال الفترة من 23 الى 31 كانون الثاني الماضي، بدون اطلاق حتى رصاصة واحدة، قد اعترفوا بالجرائم التي ارتكبوها.
واضاف، ان هذه العصابة ضالعة في عمليات ادت الى استشهاد 39 شخصا من اهالي جابهار الابرياء يوم التاسع من محرم عام 2011، بالاضافة الى استشهاد نحو 43 من عناصر قوي الامن الداخلي في عمليات مختلفة.
وتابع ميرشكاري، ان هذه العصابة قامت ايضا باغتيال 9 مدنيين من ضمنهم 3 معلمين هم الشهداء نوروزي وسركزي وشهركي الذين استشهدوا خلال العام الجاري.
واوضح بان هذه العصابة اعترفت ايضا بزرع 7 عبوات ناسفة في طريق ايرانشهر – جابهار وسرباز.
واضاف مساعد الشؤون الامنية في محافظة سيستان وبلوجستان، ان العصابة الثانية التي تضم 7 عناصر اعترفوا ايضا بالجرائم التي ارتكبوها.
واوضح بان هذه العصابة اعترفت بعمليات ادت الى استشهاد عناصر قوي امنية في آسبيج سراوان – 3 من عناصر حرس الثورة الاسلامية وشخصين مدنيين من اهالي سراوان.
وتابع قائلا، ان عناصر هذه العصابة اعتقلوا يوم 5 شباط /فبراير وبحوزتهم 360 كيلوغراما من المتفجرات و20 قنبلة يدوية وكميات من الاسلحة والمواد التفجيرية يدوية الصنع.
وقال ميرشكاري، ان هذه العصابة بدات اعمالها الشريرة والمخلة بالامن في هذه المنطقة منذ العام 2012.
وقال في الختام انه تم كشف وضبط 500 كيلوغرام من المتفجرات من هاتين العصابتين.