kayhan.ir

رمز الخبر: 15241
تأريخ النشر : 2015February16 - 21:08
محذرا من اي عقوبات جديدة ضدها..

مسؤول بريطاني: نرغب في اعادة افتتاح السفارة البريطانية في طهران

لندن-ارنا:- اعرب رئيس غرفة التجارة البريطانية- الايرانية نورمن لامونت عن أمله بأن تنتهي المفاوضات النووية بالغاء العقوبات المفروضة على ايران على وجه السرعة محذرا من ان اي تشديد للعقوبات او الاستمرار فيها سيترك تاثيرا سلبيا على المفاوضات.

وأشار لامونت امس الاثنين الى تصريحات قائد الثورة الاسلامية بشأن المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة 5+1 وقال ان الاتفاق يجب أن يكون على مبدأ الربح- ربح ولما يخدم مصلحة جميع الاطراف.

وتطرق الى موقف بريطانيا من المفاوضات النووية بين ايران والمجموعة السداسية واضاف ان بريطانيا تعترف بحق ايران في استخدام الطاقة النووية للاغراض السلمية.

واوضح ان المشكلة الرئيسية في المفاوضات تعود الى نسبة تخصيب اليورانيوم وان بريطانيا تبذل قصاري جهدها لتسوية النقاط العالقة في هذا المجال.

ودعا الى اعادة افتتاح السفارة البريطانية في طهران على وجه السرعة وقال يبدو ان هذا الموضوع بات متوقفا على نتيجة المفاوضات النووية.