المغرب: انطلاق مناورات "الأسد الأفريقي" بالشراكة مع أميركا ودول عدّة؟!
الرباط – وكالات : بدأ الجيشان المغربي والأميركي، امس الاثنين، مناورات "الأسد الأفريقي 2022"، وهي أكبر تدريبات عسكرية في القارة السمراء، بمشاركة 18 دولة وتستمر حتى الـ30 من حزيران/ يونيو الجاري.
المناورات التي ستشهد تدريباتٍ في مناطق متفرقةٍ من البلاد وقرب الصحراء الغربية، يشاركُ فيها نحو 7500 جنديٍّ من المغرب والولايات المتحدة، وكثير من الدول الحليفة، وهي ستُجرى أيضاً جُزئياً في تونس والسنغال وغانا.
وقال بيانٌ صادر عن القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية المغربية، إنّ "الدورة الـ18 من التدريبات ستجرى في مناطق القنيطرة، وأغادير، وطانطان، وتارودانت والمحبس، بمشاركةِ أقوى الفرق العسكرية التي تُمثّل 18 دولة".
ووفق البيان فإنّ "الدورة من مناورات الأسد الأفريقي، ستعرف أيضاً مشاركة مراقبين عسكريين من نحو 30 دولة من أفريقيا والعالم".
الموقع الرسمي للجيش الأميركي أعلن من جهته، نقلاً عن الرائد العسكري الأميركي، جيمس غوغليلمي، أنّ "مناورات الأسد الأفريقي لعام 2022 ستكون أوسع وأكبر من التداريب التي أُجريت عام 2021"، مضيفاً أنّها "ستكون أفضل تدريب عسكري حتى الآن".