مجلة ناشونال انترست؛ ايران لا ترى اي علامة لتثق باميركا
طهران/كيهان العربي: في اشارة الى ضرورة التوصل الى المفاوضات في فيينا طالبت مجلة "ناشونال انترست" بتقديم مكاسب من قبل اميركا قبال ايران.
وكتبت المجلة؛ ان ادارة بايدن خلال العام الماضي سعت للتفاوض حول التوصل الى اتفاق نووي جديد مع ايران.
وكان الاتفاق السابق، يلزم ايران بشكل ناجح بعدم تفعيل اجهزة الطرد المركزي ونقل اليورانيوم المخصب.
اضافة لذلك فان بقاء العقوبات يعقد التوصل الى اتفاق جديد. فيما يؤدي انتخاب ابراهيم رئيسي الى درك اوضح لما تطلبه ايران من رفع العقوبات كاملة. لذا على ادارة بايدن ان تلغي العقوبات كي تفتح المجال لمفاوضات بناءة، فالعقوبات تؤثر بشكل غير مباشر على رفع اسعار الاغذية والادوية في ايران. ومن دون ذلك سيزيد من احتمالات ان تكون ايران دولة نووية.
وفي الوقت الذي يكون الردع النووي الاميركي حافظا قبال التهديدات قريبة الوقوع فان فشل التوصل الى اتفاق يمكن ان يزيد من احتمالية ان تكون ايران دولة نووية. وبالنظر لاجواء السياسة الداخلية لاميركا فهذا يعني فشل التدابير الاميركية وحصول مشاكل وتعقيدات جديدة. فادارة بايدن ينبغي ان تلغي بعض العقوبات للتوصل الى اتفاق جيد.