الأمن السوداني يفرّق متظاهرين بالغاز المسيل للدموع في العاصمة الخرطوم
الخرطوم – وكالات : أظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي استعمال قوات الأمن السوداني للغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين بالعاصمة الخرطوم.
وبحسب نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن هذه المظاهرات جاءت ضد المكون العسكري، واستعدادا للمظاهرات التي تمت الدعوة لتنظيمها في 30 حزيران/ يونيو الجاري.
وفي وقت سابق، دعت قوى الحرية والتغيير، إلى تنظيم مظاهرات حاشدة في 30 حزيران/ يونيو الجاري من أجل "وحدة قوى الثورة وهزيمة الانقلاب"، بحسب بلاغ.
وقالت قوى الحرية والتغيير في بيان إن "المكتب التنفيذي وجه لجان التنظيم والإعلام والميدان بالتحضير الواسع لمواكب 30 حزيران/ يونيو في تنسيق ووحدة مع جميع قوى المقاومة".
والخميس الماضي بحثت "الآلية الثلاثية" مع المكون العسكري في السلطة السودانية، دفع عملية الحوار السياسي لإخراج البلاد من أزمتها، عقب أيام من إعلان تأجيل جولة الحوار الوطني الثانية.