شددوا في الاعلام أنه دون خطة العمل المشتركة سينهار الاقتصاد الايراني
طهران/كيهان العربي: جاء في تقارير وسائل الاعلام ان مدون وكالة رويترز يعمل جاسوسا للموساد. وحسب هذا التقرير فان ضابطا في الموساد خلال اتصال معه يقول انه في وسائل الاعلام شددوا على انه من دون خطة العمل المشتركة سينهار الاقتصاد الايراني.
وقد رشح مؤخرا من مراسل خاص لوكالة رويترز في باريس باسم "جان آيريش" على مواقع التواصل الاجتماعي يعكس انه يعمل جاسوسا للموساد.
العنوان الالكتروني لهذا العميل John.irish@thomosonreaters.com وباسم مستعار هو (لِني Leni)، اذ كل عدة اشهر يعقد لقاءاً في مطاعم باريس. وهذا المراسل علاقته مع لِني يتركز على الشأن الايراني.
ويتلقى "جان" على موقعه الخاص والذي يرتبط فيه، اضافة الى تقارير متناوبة بالارتباط بالمدراء ورؤ ساء التحرير في وكالة رويترز وارسال مواضيع شخصية ومالية، يتلقى اضافة لذلك الاملاءات المختصة بالمقالات ضد ايران.
ان علاقة لِني مع جاني في اواخر عام 2017 وصل الى مرحلة جديدة، ومع الاسم المستعار نائومي (Naomi) يستمر في تواصله. فوظيفة لني ونائومي ايصال المادة اللازمة الى جان كي يتسفيدها في مقالاته ضد ايران ومحور المقاومة. وبالمقابل يعطي لني مبالغ كبيرة الى جان، والمعلومات الشخصية لموظفي وكالة رويترز.
فيما يرسل لني (ضابط الموساد) على العنوان الالكتروني (Jeni.media@isonews2.com) خلال اتصالات متكررة مع جان (مراسل رويترز المستقر في باريس) معلومات ضد الجمهورية الاسلامية.
وفي واحدة من اللقاءات حيث يحاول لني تزويد جان معلومات بشكل منضبط؛ (ان ايران وصلت الى مرحلة انه سواء مع خطة العمل المشتركة او بدونها فقدت قدرة التوصل الى وقود بمعدل 20% واعلى من ذلك، مما يعكس ان العقوبات وتاثيرها على الاقتصاد الايراني قد فقدت التاثير السابق.
ولكن ينبغي ان تكون اجواء وسائل الاعلام الدولية بشكل يصل التحليل الى النخب، بان اقتصاد ايران سينهار دون خطة العمل المشتركة).