تحقيق نمو إقتصادي بنسبة 15 % في قطاع الصناعة بالبلاد
طهران-ايسنا:- أفادت أحدث إحصائيات صادرة بأن قطاع الصناعة في البلاد شهد نموا إقتصاديا بنسبة 15 بالمائة خلال العامين الماضيين وذلك في ظل العقوبات الغربية الجائرة ضدها.
وسجل هذا القطاع نموا إقتصاديا بنسبة 15 بالمائة خلال الفترة المذكورة ووصل الى 5ر6بالمائة خلال الأشهر الـ6 الأولى من العام الحالي وينم ذلك عن تحقق نمو ملحوظ في قطاع الصناعة وتحسن الظروف الإقتصادية في البلاد.
كما تشير الإحصائيات الى أن اقتصاد البلاد شهد نموا بنسبة 4 بالمائة خلال العامين الماضيين.
وفي سياق متصل أعلن نائب محافظ البنك المركزي للشؤون الإقتصادية "بيمان قرباني" أنه تم تسجيل نمو إقتصادي في البلاد بنسبة 7ر3 بالمائة خلال الصيف الماضي مشيرا الى نمو مؤشر الإستثمار في قطاع تصنيع الأدوات والآليات وبناء المباني في البلاد خلال الشهور الـ6 الأولى من العام الإيراني الحالي(بدأ في 21 مارس 2014) بنسبة 8ر15 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.