kayhan.ir

رمز الخبر: 15230
تأريخ النشر : 2015February16 - 21:07

نمو طلبات السياح الإسبان لزيارة ايران بنسبة 300 %

طهران-ايسنا:- أكد نائب رئيس الجمهورية ورئيس منظمة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة ابراهيم سلطاني فر على ضرورة تطوير العلاقات الثنائية مع إسبانيا في المجالات الثقافية والسياحية معلنا عن نمو عدد السياح الاسبان الذين زاروا ايران خلال العام الماضي بنسبة 300 بالمائة.

وأشار سلطاني فر خلال إستقباله السفير الإسباني لدى طهران "بدرو بينا" الى الوجهات الترفيهية والتاريخية والمعالم الأثرية والأمكنة المذهبية والسياحة العلاجية في ايران قائلا انه تم إجراء التخطيطات الواسعة لتنمية القطاع السياحي في البلاد وذلك بإستخدام تجارب الدول الناجحة في هذا المجال.

وأعلن سلطاني‌فر عن تشكيل لجنة عمل لمتابعة المفاوضات والإتفاقيات الموقعة للتعاون بين ايران وإسبانيا في المجالات السياحية والثقافية.

وأضاف أنه ووفقا للإحصائيات الصادرة في عام 2014 إرتفع عدد السياح الإسبان الذين طلبوا أخذ تأشيرات الدخول الى ايران مسجلا نموا بنسبة 300 بالمائة.

من جانبه أعرب السفير الإسباني لدى طهران عن حرص بلاده على تمتين التعاون مع ايران في المجالات الثقافية والسياحية.

وتابع أنه إرتفع عدد السياح الإسبان الذين يزورون ايران بنسبة ملحوظة منذ تولي حسن روحاني رئاسة بلاده قائلا ان ايران تعتبر أحد أهم الوجهات العالمية للسياحة الثقافية.