kayhan.ir

رمز الخبر: 152267
تأريخ النشر : 2022June18 - 20:14
من خلال بناء التحصينات وتوسيع القواعد وإدخال المزيد من القوافل العسكرية..

مصادر سورية : الجيش الأميركي يوسع قواعده شرقي سوريا ويعززها بدفاعات جوية؟!

 

موسكو – وكالات : أفادت وكالة "سبوتنيك" الروسية بأن القوات الأمريكية تعزز صفوفها في مناطق شرقي سوريا، وتوسع مواقع تمركزها وتحرّك المزيد من القوافل العسكرية.

ونقل مراسل "سبوتنيك" شرقي سوريا، عن مصادر محلية بريف الحسكة، قولها إن القوات الأمريكية عززت قاعدتها غير الشرعية في منطقة جسم السد الشمالي بالقرب من منشأة "استراحة وزير الري الحكومية السابقة"، بمنظومة رادار حديثة بعد قيامها ببناء قواعد لنصب الرادار عليها وبناء عدد كبير من المستودعات الضخمة في محيطها.

وأشارت المصادر إلى أن القاعدة المذكورة هي من أولى القواعد التي أنشأتها القوات الأمريكية بمساندة من مسلحي قوات "قسد" الموالية لها بمدينة الحسكة، والتي تضم مستودعات كبيرة ومركز قيادة ومهبطا للمروحيات العسكرية على جسم السد المذكور.

وبحسب المصادر ذاتها، قامت "قوات أمريكية أيضا بتوسيع قاعدة صوامع الحبوب والتي تضم مهبطا للطائرات، في بلدة تل بيدر شمالي الحسكة بالقرب من أوتستراد (M4)، من خلال ربطها مع مقر فوج للجيش السوري سابقا بالمنطقة".

وأكدت المصادر أن قاعدة "صوامع الحبوب" شهدت أيضا زيادة في التحصينات والمعدات العسكرية، ونشر عربات نوع همر، ومراكز مراقبة.

وكشفت مصادر محلية بريف الحسكة ، أن القافلة ضمت نحو 76 شاحنة محملة بمواد لوجستية وعسكرية، واتجهت نحو القواعد العسكرية في الجزيرة السورية، وبرفقتها دورية تابعة لقوات "قسد".

وتتمركز القوات الأمريكية في عدد كبير من القواعد العسكرية غير الشرعية، التي تضم مطارات ومهابط مروحيات في مناطق سيطرة قوات "قسد" شرقي سوريا، خصوصاً في محافظتي الحسكة ودير الزور الغنيتين بالنفط والغاز والثروات الباطنية والقمح.