عبداللهیان: ايران لن تتراجع حتى خطوة واحدة عن حقوقنا المشروعة
طهران- فارس:-اكد وزير الخارجية حسين امير عبداللهيان بان ايران لن تتراجع حتى خطوة واحدة عن حقوقها المشروعة وتحقق رفع الحظر الظالم.
جاء ذلك في تصريح لوزير الخارجية خلال حضوره الاسبوع الجاري اجتماع لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الاسلامي حيث اطلع النواب على احدث التطورات المتعلقة بمفاوضات رفع الحظر والقرار الاخير لمجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية وقدم شرحا لمشاوراته واتصالاته مع مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي ووزراء خارجية بعض الدول الحاضرة في المفاوضات.
وقال امیرعبداللهیان: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية لن تتراجع حتى خطوة واحدة عن حقوقها المشروعة وتحقق رفع الحظر الظالم.
واكد بان الجهاز الدبلوماسي مازال ملتزما بمواصلة المسار الدبلوماسي لرفع الحظر عن الشعب الايراني الابي وسوف لن يالو جهدا في هذا الطريق.
وقال وزير الخارجية ان ايران لن تبتعد عن أية مفاوضات تفضي الى نتائج لكنه أضاف "ان نتردد في ابطال مفعول الحظر".
وتعليقا على قيام وزارة الخزانة الاميركية بفرض حظر جديد على ايران كتب امير عبداللهيان على صفحته على تويتر : ان ايران لن تبتعد عن مسار المفاوضات التي تفضي الى نتائج ، اننا ملتزمون بالقانون الذي سنه البرلمان (قانون المبادرة الاستراتيجية لانهاء الحظر) وسنواصل التفاوض وندعو اميركا الى التحلي بالواقعية والابتعاد عن جنون الحظر الجديد كما ندعو الوكالة الدولية الى اتباع سلوك مهني وتقني والابتعاد عن التسييس.
هذا وكانت وزارة الخزانة الاميركية قد اعلنت الخميس انها فرضت حظرا على ما اسمتها شبكة تساعد ايران على الالتفاف على الحظر وبيع المنتجات البتروكيمياوية ووضعتها على قائمة الحظر.
هذا وانتقد النواب اداء مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية ووصفوه بانه غير مهني وغير تقني كما اعتبروا القرار الصادر عن مجلس الحكام بانه سياسي وغير بناء مؤكدين على الرد الجاد وبلا محاباة من قبل ايران والمتابعة الجادة للتنفيذ الكامل لقانون المبادرة الاستراتيجية الصادر عن البرلمان لالغاء الحظر بهدف توفير الحقوق القانونية والمشروعة للبلاد والدفاع عن منجزاتها النووية.