kayhan.ir

رمز الخبر: 15224
تأريخ النشر : 2015February16 - 21:06

دبلوماسي: تصدي ايران للتيارات الارهابية، خطوة عملية لاحلال السلام في المنطقة

كوالالمبور-ارنا:- وصف سفيرنا في الفلبين ، تصدي ايران للتيارات المتطرفة والارهابية بانه خطوة عملية لاحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

واضاف علي اصغر محمدي في جمع كبار المسؤولين السياسيين والاقتصاديين والثقافيين ورؤساء البعثات الدبلوماسية المقيمين في مانيلا، اضاف ان ايران ومن خلال استضافتها للمؤتمر الدولي لمكافحة العنف والتطرف اثبتت انها رائدة في مواجهة التيارات التكفيرية في المنطقة.

واشار الى ظاهره الاسلاموفبيا وتلا اجزاء من رسالة سماحة القائد للشباب في اوروبا و امريكا الشمالية .

كما تطرق الى المباحثات النووية بين ايران والمجموعة السداسية وقال "نحن نتطلع الى اتفاق يضمن حقوق الشعب الايراني ويمكن ايران من استخدام الطاقة النووية للاغراض السلمية”.

من جانبه هنا ممثل وزير الخارجية الفلبيني في هذا الاجتماع، هنا ذكرى انتصار الثورة الاسلامية معربا عن امله بتوصل المباحثات النووية الى اتفاق شامل في الموعد المحدد.

ووصف ايران بالبلد المهم والكبير في المنطقة مؤكدا دورها في ارساء اسس السلام والاستقرار الاقليميين.