إطلاق اسم جمال خاشقجي على شارع السفارة السعودية في واشنطن(2)
أطلق رسمياً، اسم الصحافي السعودي الذي قُتل داخل قنصلية بلاده في تركيا جمال خاشقجي على الشارع الذي يقع فيه مبنى سفارة المملكة في واشنطن، في خطوة تأتي قبل نحو شهر من زيارة مثيرة للجدل يعتزم الرئيس جو بايدن القيام بها إلى الرياض.
وكشف مجلس بلدية العاصمة الأمريكية النقاب عن لافتة "شارع جمال خاشقجي"، في بادرة تكريم لذكرى الصحافي الذي قُتل في قنصلية بلاده بإسطنبول في 2018 (وتم تقطيع جسده واذابته حيث لم يعثر حتى اليوم على قطعة من جسده).
ومن قبيل الصدفة، أقيم الحفل غداة الإعلان عن زيارة يعتزم بايدن القيام بها إلى السعودية منتصف تموز/يوليو وسيلتقي خلالها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الذي اتهمته الاستخبارات الأميركية بأنه "وافق" على اغتيال خاشقجي الذي كان يكتب مقالات معارضة للرياض في جريدة "واشنطن بوست".
وقال فيل مندلسون رئيس البلدية التي صوّت مجلسها بالإجماع لصالح الاسم الجديد، إن اللافتة ستكون بمثابة "تذكير دائم" و"نصب تذكاري حتى لا تزول ذكرى جمال خاشقجي".