أجندة يونيو تلقي بظلالها على قمة الأهلي والزمالك
يترقب عشاق الكرة المصرية، مواجهة القمة التي تجمع بين الأهلي والزمالك، غدا الأحد، والمؤجلة من الجولة 20 بالدوري المصري.
ويأتي لقاء القمة بعد أيام من نهاية فترة التوقف الدولي في أجندة يونيو/حزيران الجاري، والذي شهد خوض منتخب مصر 3 مباريات.
وبدأ الفراعنة، أجندة يونيو/حزيران بالفوز على غينيا 1-0 في تصفيات كأس الأمم الأفريقية بستاد القاهرة، ثم الخسارة 0-2 أمام إثيوبيا في مالاوي، قبل الخسارة 1-4 في ودية كوريا الجنوبية.
وتلقي أجندة يونيو/حزيران بظلالها على قمة الأهلي والزمالك، وهو ما يسرده كووورة في التقرير التالي:
يعاني الأهلي والزمالك من إجهاد اللاعبين الدوليين في صفوف الفريقين قبل لقاء القمة المرتقب.
ويضم الأهلي بين صفوفه، 5 لاعبين في معسكر منتخب مصر، وهم الحارس محمد الشناوي وياسر إبراهيم وعمرو السولية وشارك هذا الثلاثي في ودية كوريا الجنوبية الثلاثاء الماضي، بجانب أفشة وأيمن أشرف.
ويضم الأهلي أيضا، الثلاثي الدولي المالي أليو ديانج والتونسي علي معلول والجنوب أفريقي بيرسي تاو، والذين شاركوا في فترة التوقف الأخيرة.
ويتخوف الجهاز الفني للأهلي بقيادة سامي قمصان من الإجهاد البدني للثنائي معلول والسولية، اللذان شاركا مع منتخبي تونس ومصر في اللقاءات الدولية بخلاف رحلات السفر الطويلة إلى اليابان مع نسور قرطاج، وكوريا مع الفراعنة.
ويعاني الزمالك من نفس الأزمة في ظل انضمام الحارس محمد أبو جبل وإمام عاشور وأحمد سيد زيزو ومحمود حمدي الونش ومحمود علاء إلى منتخب مصر، بجانب التونسي سيف الدين الجزيري المنضم لمنتخب بلاده.
وعانى عاشور من الإصابة خلال أجندة يونيو/حزيران، وهو ما أبعده عن ودية كوريا، كما أن محمود علاء سيكون خارج لقاء القمة للإيقاف، لكنه تعرض أيضا للإصابة مع المنتخب المصري.