وزير الخارجية یشدد على ضرورة تعزيز التعاون بين طهران وأنقرة
طهران-فارس:-إشار وزير الخارجية حسين اميرعبداللهيان إلى استمرار المشاورات القائمة بين إيران وتركيا ، مشددا على ضرورة تعزيز التعاون ، لا سيما في مجال التجارة الثنائية والقضايا القنصلية.
جاء ذلك خلال محادثات هاتفية اجراها وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الايرانية حسين أمير عبد اللهيان مع نظيره التركي مولود تشافيز اوغلو، تناولت آخر التطورات في العلاقات الثنائية.
وشدد أمير عبد اللهيان في هذه المحادثة ، وضمن تاكيده على استمرار المشاورات القائمة بين البلدين ، على ضرورة تعزيز التعاون ، لا سيما في مجال التجارة الثنائية والقضايا القنصلية.
بدوره أعرب وزير الخارجية التركي مولود تشافيظ اوغلو في هذا الاتصال الهاتفي عن تعازيه بوفاة مجموعة من المواطنين الايرانيين في حادث ابادان وخروج قطار الركاب عن سكته، وتمنى للمصابين الشفاء العاجل.
ودعا اوغلو وزير الخارجية الايراني لزيارة أنقرة في المستقبل القريب للتباحث حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.