مسؤول: صادرات الغاز المسال نمت 15 بالمئة
طهران/فارس:- أعلن المدير التنفيذي لشركة الغاز الوطنية الايرانية أن صادرات الغاز المسال في الشهور السبعة الاخیرة من السنة المالية المنتهية 20 مارس/آذار 2022، سجلت نموا بنحو 15 بالمئة.
وأوضح " مجيد تشغني" في تصريح له، أن الصادرات بلغت 2608 أطنان في الشهور السبعة المذكورة ( فترة 21 اغسطس/آب 2021 حتى 20 مارس/آذار 2022) بنمو لامس 15 بالمئة على اساس سنوي.
وأستطرد أن بالفترة المذكورة نسبة احتراق واهدار الغاز المسال انخفض 10 بالمئة وانتاجه زاد بنسبة 15 بالمئة ايضا.
وبيّن أنه كان جزاء من الغاز المسال في المصافي يتم حقنه واحراقه بصحبة الغاز الطبيعي في الشبكة العامة، حيث قامت وزارة النفط بوضع الحد من اهدار الغاز المسال على رأس أولوياتها بعد تولي الحكومة الحالية مهامها ( اغسطس /آب 2021).