kayhan.ir

رمز الخبر: 152119
تأريخ النشر : 2022June14 - 20:15

برلماني: بناءناقلة النفط وبيعها فشل وهزيمة للحظر الاميركي

 

طهران/فارس:- اعتبر عضو لجنة الطاقة في مجلس الشورى الاسلامي "مالك شريعتي نياسر" بناء ناقلة النفط الايرانية وبيعها الى فنزويلا فشلا وهزيمة لنظام الحظر الاميركي قائلا ان العلماء والنخب العلمية للبلاد قد حولوا مخاطر الحظر الى فرص.

واضاف شريعتي نياسر في تصريح صحفي ان بناء ناقلة النفط الايرانية وبيعها جاء نتيجة سنوات من العمل الدؤوب للعلماء والمهندسين الايرانيين في تصميم اجزائها وهذا العمل هو سلسلة كاملة من استخدام افضل المعايير في مجال تقنية بناء المعدات النفطية على ايدي العمال الايرانيين.

وتابع "الكثير من دول العالم لا تعاني من الحظر وعداء قوى الاستكبار لكنها لا تملك القدرات وهي تحتاج الى الخارج لسد احتياجاتها لكن ايران توصلت الى تقنية بناء ناقلات النفط ونجحت كذلك في تصديرها.

وشدد على ان بناء هذه الناقلة هو بمثابة "لا" كبيرة لنظام الحظر الاميركي مضيفا " ايران وفنزويلا تتعرضان للحظر الاميركي لكن الناقلة ايرانية الصنع تم تسليمها لفنزويلا على مرأى من جميع العالم وقد حول الخبراء الايرانيون التهديدات والحظر الى فرص.