kayhan.ir

رمز الخبر: 152060
تأريخ النشر : 2022June13 - 20:28
في رسالة لتحالف العدوان ومرتزقته..

انصارالله: جوهر الهدنة تعني الحلول الجذرية والانهاء الكلي للمعاناة

 

*العزي: عليكم أن لاتراهنوا على الاكاذيب لن نسمح باي مغالطات أو التفافات أو أي اشتراطات أكثر مما نصت عليه الهدنة

 

*عضو في الفريق الوطني المفاوض: اتفاق الهدنة مع تحالف العدوان بات علی شرف الانهيار بسبب عدم الالتزام ببنوده

 

صنعاء- وكالات:- أكد نائب وزير الخارجية في حكومة الانقاذ اليمنية حسين العزي إن جوهر هذه الهدنة هو التخفيف من المعاناة.

وقال العزي في تدوينه له على تويتر: الى التحالف ومرتزقته مرة اخرى اذا كنتم تشاركوننا هذا الفهم فاقبلوا بفتح طرق تختصر المسافة من5ساعات الى نصف ساعة كخطوة أولى (قبل ان ننفذها أحاديا ) اقبلوها تماما كما قبلنا رحلتين فقط لوجهتين فقط كخطوة أولى.

واضاف العزي : أما إذا كنتم تفهمون ان الهدنة تعني الحلول الجذرية والانهاء الكلي للمعاناة وأردتم أن نشارككم هذا الفهم فنحن مستعدون الان قبل الغد تعالوا نوقع اتفاقا على انهاء كل اشكال الحرب الهجومية والدفاعية وانهاء العدوان والاقتتال والحصار والاحتلال وفتح كل الطرقات والمطارات والموانيء لن تفعلوا!!

وقال : إن عليكم كتحالف أن لاتراهنوا على الاكاذيب وأن تكونوا واقعيين لن نسمح باي مغالطات أو التفافات أو أي اشتراطات أكثر مما نصت عليه الهدنة لقد كان عليكم أن تفرضوا شروطكم على طاولة التفاوض أما بعد الاتفاق فليس لكم عندنا الا مانص عليه لذا وفروا كل ضجيجكم ومتاجرتكم واحترموا الإتفاق هذا أفضل.

من جهته حذر عضو الفريق الوطني المفاوض اليمني حميد عاصم من ان اتفاق الهدنة مع تحالف العدوان بات علی شرف الانهيار بسبب عدم التزام التحالف ببنوده.

وقال حميد عاصم في حديث لبرنامج المشهد اليمني علی شاشة قناة العالم الاخبارية ان الامم المتحدة اعلنت عن تمديد الهدنة لمدة شهرين، مشيراً الی "اننا لم نطلب الهدنة ولكن من طلبها هي الامم المتحدة بناءاً علی طلب اميركي وسعودي وهم من استجدوا الهدنتين الاولی والثانية".

وأكد ان تحالف العدوان هم من عرقلوا الاتفاقين؛ فالسفن الحاملة للمشتقات النفطية لاتزال تواجه عراقيل في البحر ولاتصل الی ميناء الحديدة الا بعد استفزازات كثيرة جداً وبعد توقيفات متتالية ومتكررة.

وأوضح عاصم ان تحالف العدوان مازال يرفض تمديد ما تم الاتفاق عليه في الهدنة بالرغم من تأكيدنا علی انهم لم ينفذوا بنود الهدنة الاولی وتاكیدهم علی تنفيذ مالم ينفذ خلال الشهرين الحاليين، لكن مع ذلك مازالت هذه الهدنة هشة ومازالت الخروقات كثيرة جداً ولم نصل الی أي شيء في الجانب الانساني.

وشدد عضو الفريق الوطني المفاوض اليمني علی ان هذا الوضع، يجعل الهدنة علی شفا جرف هار واحتمال انهيار في اي لحظة، لأن الجيش اليمني واللجان الشعبية لن يصمتوا ويصبروا اكثر مما صبروا.

وأكد حميد عاصم ان الشعب اليمني أصبح يعاني اليوم اكثر مما عاناه خلال الحرب، مشيراً الی مماطلة السعودية والامارات "ظناً بأنهم يلعبون علی الوقت لكن ظنهم سيكون خاسراً باذن الله سبحانه وتعالی".