بن حبتور: السعودية والإمارات تستغلان جزر اليمن وسواحله لمصالح الصهاينة
*تحالف العدوان يعمل بكل وسيلة من أجل إطالة أمد وجوده في نهب ثروات اليمن
*اليمن قادر على طرد المحتلين الجدد وضمان أمنه وسيادته وسلامة ووحدة أراضيه
صنعاء- وكالات:- قال رئيس حكومة صنعاء عبد العزيز بن حبتور، إنّ السعودية والإمارات "تستغلان جزر اليمن وسواحله لمصالح الصهاينة والأميركيين والبريطانيين"، قائلاً إنّ "دولتي الاحتلال السعودي والإماراتي تعملان بكل وسيلة من أجل إطالة أمد وجودهما في نهب ثروات اليمن ومقدراته".
وأضاف ابن حبتور، إنّ "الأوضاع المتردية بالمحافظات الواقعة تحت الاحتلال السعودي الاماراتي، نتاج سعي دولتي الاحتلال لتكريس نهج الفوضى والخراب والدمار".
وأشار رئيس الوزراء اليمني خلال لقائه محافظي عدن طارق سلام والمهرة القعطبي علي حسين الفرجي، إلى أنّ "دولتي الاحتلال تعملان بكل وسيلة من أجل إطالة أمد وجودهما في نهب ثروات اليمن ومقدراته واستغلال جزره وسواحله لمصالح الصهاينة والأميركين والبريطانيين".
وشدد على أنّ "اليمن بسجله النضالي المشرف وتاريخه المقاوم للغزاة والمحتلين قادر على طرد المحتلين الجدد وضمان أمنه وسيادته وسلامة ووحدة أراضيه".
وركز اللقاء على الأوضاع في المحافظات الجنوبية المحتلة، في ظل استمرار الاختلاف والنزاع بين "العملاء والمرتزقة" بفصائلهما المتعددة وتأثير ذلك على الوضع الأمني والخدمي فيها وتداعياته الكارثية على المواطنين.
وتطرق ابن حبتور إلى "محاولة الأطراف العميلة التغطية على الخلاف القائم، باختلاق الإشكاليات الأمنية وآخرها إحراق عدد من المشتقات النفطية الخاصة بالكهرباء في عدن للتغطية على عمليات سرقة الكميات المخصصة لتشغيل الكهرباء وقطاع الخدمات بشكل عام".
وأشار إلى "عمليات التجنيد وحشد القوات العسكرية الذي يشير بوضوح إلى قرب حدوث نزاع مسلح مرتقب، وعدّوا العدة لاستمرار نهجهم العدائي ضد الشعب اليمني وفقاً لإملاءات تحالف العدوان من ناحية أخرى".
من جهته اعتبر رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن مهدي المشاط الهدنة بأنها "شبه معدومة".
وقال المشاط لدى استقباله وزير النقل اليمني عبدالوهاب الدرة ونائبه محمد الهاشمي لمناقشة أوضاع قطاع النقل، وميناء الحديدة والصعوبات التي يعاني منها جراء العدوان الأمريكي السعودي والحصار على الشعب اليمني "أن الإلغاء المتكرر للرحلات الجوية المقررة في بنود الهدنة الإنسانية عبر مطار صنعاء الدولي يشكل تنصلاً واضحاً من تحالف العدوان عن مقررات الهدنة" واضاف إن الإلغاء المفاجئ للرحلات يحرم المواطنين الاستفادة من هذه الهدنة واعتبارها "شبه معدومة".
وتطرق اللقاء إلى ما يتعرض له المسافرون في الطرقات من قتل ونهب وانتهاكات من قبل تحالف العدوان ومرتزقته وآخرها قتل الطفل أكرم العزعزي، وكذا المواطن خالد عبدالله من أبناء محافظة إب الذي تعرض للابتزاز والقتل من قبل قطاع الطرق في المناطق الواقعة تحت سيطرة العدوان.
وأشار رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن إلى أهمية فتح الطرقات للتخفيف من معاناة المواطنين في محافظة تعز، وفي بقية المحافظات.
وقال مستشار المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد طاهر أنعم، إنه "لن تطول الأيام حتى ينفد صبر القيادة اليمنية من استغلال الهدنة الأممية، ومن الاستمرار في السرقة السعودية والإماراتية للنفط والغاز اليمنيين".
وافادت "الميادين" ان المستشار اليمني اضاف في تغريدة في "تويتر"، أنّ "سرقة النفط والغاز تتم عن طريق سفن في سواحل شبوة، وشركات عند حدود حضرموت والجوف مع السعودية"، مشيراً إلى أنه سيتم استهداف شركات قوى العدوان وسفنها ومواقعها النفطية والغازية.
بالتزامن، قال رئيس حكومة صنعاء، عبد العزيز بن حبتور، السبت، إنّ السعودية والإمارات "تستغلان جزر اليمن وسواحله لمصالح الصهاينة والأميركيين والبريطانيين"، قائلاً إنّ "دولتي الاحتلال السعودي والإماراتي تعملان بكل وسيلة من أجل إطالة أمد وجودهما في نهب ثروات اليمن ومقدراته".
من جهة أخرى، وصف أنعم أنّ خطوة قيادة المقاومة اللبنانية بالتهديد الواضح باستهداف سفينة استخراج الغاز اليونانية في المناطق المتنازع عليها بين لبنان والكيان المحتل، تُعدّ "جريئة".
وأضاف: "لا يمكن قبول سرقة الأعداء ثروات شعب عربي محتاج إليها، وأهم واجبات الحركات الوطنية هو مقاومة هذا الأمر".
وكان الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، حذّر قبل يومين من أنّ "على الشركات المالكة لسفينة التنقيب في كاريش أن تسحبها سريعاً، وعليها تحمل مسؤولية ما سيلحق بها من أضرار مادية وبشرية".