تبادل الاتهامات بخرق الهدنة في شرق أوكرانيا ومجلس الأمن يواصل التشاور
كييف - وكالات : أعلنت سلطات جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من طرف واحد تسجيل 3 حالات قصف لمنطقة غورليفكا من قبل القوات الأوكرانية.
وأعلن ممثل جمهورية دونيتسك دينيس بوشيلين أنه طلب من ممثلي بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا التدخل لدى مركز قيادة القوات الأوكرانية لوقف قصف المدينة.
وأكد بوشيلين أنه تم "تسجيل 3 عمليات قصف بمدفعية القوات الأوكرانية. وأصابت إحدى القذائف قاعدة لوزارة الطوارئ في منطقة كالينوفكا وتضرر سقف البناء. كما سقطت قذائف في منطقة سكنية وسط المدينة في منطقة بيروفو. وهذا ما يثير قلقنا بشكل أكبر".
من جهة أخرى اتهمت كييف قوات "الدفاع الشعبي" بقصف مدينة ديبالتسيفو صباح امس الاثنين وخرق الهدنة.
وفي السياق ذاته، مازال أعضاء مجلس الأمن يتابعون المشاورات بشأن الهدنة في أوكرانيا، وحسب دبلوماسيين فهو غير مستعد بعد لاتخاذ قرار بهذا الشأن.