kayhan.ir

رمز الخبر: 151975
تأريخ النشر : 2022June12 - 20:16

الجمارك: صادرات ايران الى افريقيا بلغت مليار و200 مليون دولار

 

طهران/فارس :- اعلن المتحدث بإسم الجمارك سید روح الله لطیفي أن صادرات ايران الى افريقيا بلغت مليار و200 مليون دولار حيث تم تصدير اكثر من مليوني طن من السلع في العام الماضي.

وقال المتحدث بإسم الجمارك: ان ايران صدرت سلعها الى 50 بلدا افريقيا من مجموع 55 بلدا في العام الماضي حيث تعتبر هذه النسبة في مجال تصدير السلع أمرا جيدا.

وأضاف هذا المسؤول قائلا: ان هذه النسبة وقياسا للمساحة الجغرافية الواسعة لهذه القارة ونفوسها ومسافتها قياسا لبعض القارات الاخرى مع ايران مع الاخذ بعين الاعتبار سهولة النقل والشحن ليس بالمستوى المطلوب خاصة واننا تربطنا مع بعض الدول الافريقية تقاربا ثقافيا ولغويا مثل تانزانيا وحتى مذهبيا وقوميا.

وأكد لطيفي انه تم تصدير مليونين و526 الفا و399 طنا من السلع بقيمة مليار و199 مليونا و442 الفا و150 دولارا الى الدول الافريقية في العام الماضي حيث احتلت غانا المرتبة الاولى بشرائها 586 الف طن من السلع الايرانية التي بلغت قيمتها 353 مليون دولار وتلتها جنوب افريقيا بشرائها سلعا ايرانية بمبلغ 254 مليون دولار ثم نيجيريا بشرائها 125 مليون دولار وغيرها من الدول الافريقية.