kayhan.ir

رمز الخبر: 151971
تأريخ النشر : 2022June12 - 20:15

تسجيل 160 إصابة وحالة وفاة واحدة بكورونا خلال 24 ساعة

 

طهران/فارس:- أعلنت وزارة الصحة والعلاج والتعلیم الطبي عن تسجيل 160 إصابة وحالة وفاة جديدة واحدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيرة الى ان عدد اللقاحات التي تم تطعيمها لحد الآن تجاوز 150 مليون و 112 الف جرعة.

وقالت العلاقات العامة بوزارة الصحة في تقريرها اليومي: منذ ظهر السبت ولغاية ظهر أمس الاحد تم تسجيل 160 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) وفق معايير التشخيص النهائية ليرتفع إجمالي الإصابات الى 7 ملايين و 233 ألفا و 688 إصابة مؤكدة.

وأوضحت ان من بين المصابين الجدد، تم ادخال 23 مصابا الى المستشفيات لتلقي العلاج.

واضافت: ان 372 شخصا من المصابين بفيروس كورونا ما زالوا في حالة حرجة ويخضعون للعناية الفائقة.

ولفت تقرير وزارة الصحة الى تعافي7 ملايين و 58 ألفا و 972 شخصا من المصابين بفيروس كورونا لغاية الآن.

واشار التقرير الى تسجيل حالة وفاة واحدة من المصابين بفيروس كوفيد 19 خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع اجمالي عدد الوفيات الى 141 ألفا و 350 حالة وفاة.

وتلقى حتى الآن 64 مليونا و 580 ألفا و 365 شخصا الجرعة الأولى من لقاح كورونا فيما تلقى 57 مليونا و 910 آلاف و 755 شخصا الجرعة الثانية، وتلقى 27 مليونا و 621 الفا و 169 شخصا الجرعة الثالثة، ليبلغ العدد الإجمالي للقاحات 150 مليونا و 112 الفا و 289 جرعة.

وتم لغاية الآن اجراء 52 مليونا و 442  الفا و 991 إختبارا للكشف عن الاصابة بفيروس "كوفيد-19".

وحسب التقرير لا توجد في الوقت الحاضر أي مدينة في الحالة الحمراء (شديدة الخطورة) أو الحالة البرتقالية (متوسطة الخطورة)، وهناك 113 مدينة في الحالة الصفراء (قليلة الخطورة) و 355 مدينة في الحالة الزرقاء (قليلة الخطورة جدا).