kayhan.ir

رمز الخبر: 151964
تأريخ النشر : 2022June12 - 20:14

معهد كوئينسي؛ بايدن يواكب ترامب في نهجه الاحمق

 

طهران/كيهان العربي: شدد معهد كوئينسي على ان ادارة بايدن والديمقراطيين تواصل نفس سياسة ادارة ترامب.

وكتب المعهد؛ بالرغم من الفشل الواضح لآلية الضغوط القصوى، فان الحوار السياسي حول الاتفاق النووي الايراني مازال مسموما. فمجلس الشيوخ الاميركي صوت باكثرية 66 صوتا ومعارضة 33 صوتا بعودة اميركا الى خطة العمل المشتركة، الا ان تتضمن شروطا غير واقعية، والجميع يعلم ان ايران لا ترضخ لها، فيها وافق 16 ديمقراطيا على القرار الذي هدفه التخريب في الدبلوماسية الاميركية.

ان خروج اميركا من الاتفاق النووي قلل من الحالة الامنية للدول المناصرة لاميركا في النطقة، وكل تقييم صادق يدل على ان سياسة ترامب قبال ايران قد فشل في اهدافه، فالبرنامج النووي الايراني اليوم تطور اكثر من اي وقت مضى. كما  انه خلال السنوات  الاربع ساءت الاوضاع بالنسبة لواشنطن اكثر من السابق.

ان الحرب الاقتصادية لادارة اميركا قد اعملت مجازات غير قابلة للتوجيه على الشعب الايراني وهذا في ظل شروط تلتزم ايران لسنوات ببنود الاتفاق النووي بشكل كامل. ومع العودة للاتفاق وانتهاء  الحرب  الاقتصادية فلا شك ان جميع المشاكل الموجودة حول علاقة البلدين سوف لا تحل.