kayhan.ir

رمز الخبر: 151915
تأريخ النشر : 2022June11 - 20:04

ارتفاع حجم التجارة بين ايران وأفريقيا الى 5 مليارات دولار

 

طهران/فارس:- قال رئيس منظمة تنمية التجارة في ايران "علي رضا بيمان باك" ان ايران تعتزم رفع حجم التجارة البينية مع القارة الافريقية الى 2/5 مليار دولار حتى نهاية العام الايراني الحالي وايصاله الى 5 مليارات دولار بعد 3 أعوام.

واشار بيمان باك في تصريحات متلفزة الى محصلة زيارة الوفد الاقتصادي النيجيري الى ايران ,قال ان اتفاقيات في المجالات الثقافية والسياحية والنفط والزراعة والرياضة والتجارة والشباب و الملاحة الجوية قد ابرمت خلال هذه الزيارة، مضيفا ان الحكومة الايرانية الجديدة وضعت خارطة طريق لتنمية التجارة الخارجية وان الاولوية فيما يتعلق بافريقيا هي مد جسور العلاقات التجارية مع مختلف الدول الافريقية وتقسيمها بينهم.

وشرح بيمان باك بعض الخطط الايرانية قائلا ان العمل جار لتدشين خطوط جوية وخطوط للملاحة البحرية مع 4 بلدان افريقية موزعة على شرق وغرب وجنوب وشمال افريقيا لتهيئة الطريق امام تنمية التجارة مع هذه القارة خلال الفترة المقبلة.