خلال 3 اشهر..
شركتان ايرانيتان كبيرتان تصنعان 161 الف سيارة
طهران/فارس:- أكد المتحدث بإسم وزارة الصناعة اميد قاليباف ان شركتين ايرانيتين كبيرتين لصناعة السيارات صنعتا 161 الف سيارة خلال 3 اشهر تقريبا.
وأكد قاليباف الذي كان يتحدث لمراسل القسم الاقتصادي بوكالة انباء فارس ان انتاج السيارات في هاتين الشركتين شهد نموا بلغ 236% حتى الثامن من شهر حزيران الجاري قياسا لنفس الفترة من العام الماضي.
واضاف المتحدث بإسم وزارة الصناعة قائلا: ان عدد السيارات التي كانت فيها بعض النقائص قد هبط خلال هذه المدة في كلا الشركتين الايرانيتين الكبيرتين بنسبة 69%.
وتابع المسؤول قائلا: انه ومنذ بداية العام الايراني الحالي (21 اذار/ مارس 2022) فقد تم انتاج 160 الف و680 سيارة خفيفة في هاتين الشركتين بينها 121 الف و482 سيارة دون اي نقص فيما تم اكمال 39 الف و198 سيارة فيها بعض النقائص.