kayhan.ir

رمز الخبر: 151870
تأريخ النشر : 2022June11 - 19:54
مؤكدة في نعيها الشهيد عمارنة ..

المقاومة الاسلامية : دماء الشهداء وقود الانتفاضة المستمرة ضدّ العدو الصهيوني

 

*قيادي فلسطيني : تجربة جنين الناجحة في مقاومة المحتل ستمتد لباقي مدن الضفة

*هيئة البث "الإسرائيلية": إشتعال النيران في 18 حافلة جراء حريق بمدينة صفد!

غزة – وكالات : نعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الشهيد المجاهد والأسير المحرَّر سميح عمارنة (35 عاماً)، الذي ارتقى اليوم متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال خلال التصدّي البطولي لجريمة تفجير منزل الشهيد ضياء حمارشة في يعبد بجنين، مطلع الشهر الجاري، ليلتحق بالشهيد بلال كبها، ورفيق دربه الشهيد ضياء حمارشة.

وأكدت الحركة في تصريح صحفي امس السبت، أنَّ دماء الشهداء وقود الانتفاضة المستمرة ضدّ الاحتلال، متوجهة بالتحية لأهلنا في يعبد البطولة وجنين الصمود، خزَّان الثورة النابض، التي طالما تصدَّرت طلائع الثورة ضدّ المحتلين.

وجددت التأكيد أنَّ استمرار تدفق الدم الفلسطيني برصاص الاحتلال يوميًّا، دون أي اعتبار للقوانين الإنسانية والدولية، لن يجابهه شعبنا إلا بمزيد من تصعيد الاشتباك والتصدّي ضد جنود الاحتلال وقطعان مستوطنيه في كل المواقع.

بدوره قال القيادي في حركة حماس نادر صوافطة: إن تجربة جنين في المقاومة أثبتت نجاحها، وهي في حالة امتداد لباقي مدن الضفة الغربية وبلداتها.

وأوضح صوافطة، في تصريح صحفي، أن الساحة في الضفة الغربية تشهد حالة من المقاومة والمواجهة المتصاعدة مع المحتل في الشهور الأخيرة.

وأكد أنَّ استمرار العدو في جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، واقتحام المسجد الأقصى، وعمليات الاعتقال والاغتيال والمطاردة، والاستيطان تضع الشعب الفلسطيني أمام خيار واحد؛ وهو الصمود ومقاومة المحتل بكل ما أوتي من قوة حتى التحرير.

وشدد على أن الشعب الفلسطيني لا يمكن له أن يستسلم أو يرفع الراية البيضاء، وسيبقى يقاوم الاحتلال.

وطالب صوافطة السلطة في رام الله بأن تكون قريبة من هموم الشعب الفلسطيني، وأن توقف سياسة تكميم الأفواه والملاحقات والاعتقالات الأمنية وملاحقة مواكب الشهداء والأسرى المحررين.

وأوضح أنه لا يمكن عزل اعتداءات أمن السلطة على طلبة الكتلة الإسلامية بجامعة النجاح، عن الفوز الذي حققته الكتلة في انتخابات جامعة بيرزيت.

وأشار إلى أن السلطة تعيش في ظروف صعبة، ولا يوجد أي أفق سياسي أمامها، كما أن الحالة الأمنية والاقتصادية بالضفة في انهيار مستمر.

من جهتها أعلنت "​هيئة البث الإسرائيلية​"، عن "إشتعال النيران في 18 ​حافلة​ جراء ​حريق​ ​إن​دلع في ساحة المحطة المركزية بمدينة صفد".

ووفقًا للتقارير فإن الحافلات تابعة لشركة "نتيفي إكسبرس" ​العربية​ من الناصرة. وأفادت طواقم الإطفاء، بأنها عمدت إلى إطفاء الحافلات وحماية أخرى إضافية كانت متوقفة في الموقع، ولم تقع إصابات في الحادث الذي لم يُعرف أسبابه بدقة حتى الآن.

ووصلت ​الشرطة الإسرائيلية​ إلى مكان الحادث للتحقيق فيما إذا كان هناك حريق متعمد، فيما نتشرت نقاط تفتيش وأجريت عمليات مسح لتحديد مكان المشتبه بهم.

وفي الأسبوع الماضي، وقعت ​حوادث​ إحراق حافلات في مدن الجليل، ولم تقم الشرطة الإسرائيلية بعد بإعتقال المشتبه بهم