kayhan.ir

رمز الخبر: 151850
تأريخ النشر : 2022June10 - 20:29

الرئيس الاسبق للموساد؛ اوضاع اسرائيل سيئة فنحن على حافة الهاوية

طهران/كيهان العربي: خلال كلمة متلفزة، اقر الرئيس الاسبق للموساد "تامبر باردو" بمشاكل الكيان الصهيوني المتعددة قائلا: ان اسرائيل هي التي اختارت الانهيار.

وسبق ان حذر رئيس وزراء الكيان "نفتالي بينيت" بداية الاسبوع في حديث للمستوطنين قائلا: ان اسرائيل تواجه مفترق طريقين تاريخيين خطرين وتشهد ظروفا غير مسبوقة تتجه صوب الانهيار.

وفي اشارة الى مشاكل الكيان الصهيوني قال تامبر باردو: ان اسرائيل هي من انتخبت مسار الانهيار، وقبل ان يفوتنا الوقت علينا ان نوقف هذا الامر. وربما تفكرون ان اسرائيل هي دولة غنية وتعيش الرفاهية ولكنها معرضة للانهيار. فالمشاكل لا تنتهي. فاسرائيل بعد اربعة حروب انتخاباتية شكلت حكومة ائتلافية وحصلت اكثرية مقاعد الكنيست، والى الآن لم تتغير اسرائيل بـ 58 ممثلا.

فالحزب والائتلاف السابق لا يعترف بنتائج الانتخابات. فالاسرائيليون يستخدمون الالفاظ العنيفة حيال كل من يختلف معهم فكريا.