رئيسي وبوتين يؤكدان الجهود الدبلوماسية للتوصل لاتفاق نووي نهائي
طهران-فارس:-أعلن الكرملين امس الأربعاء، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أجرى محادثة هاتفية مع نظيره إبراهيم رئيسي.
ووفقا لـ "روسيا اليوم"، قال الكرملين، في بيان له، إن بوتين أعرب لرئيسي عن تعازيه في حادث السكة الحديد الذي وقع صباح امس الاربعاء في إيران وأودى بحياة أرواح بشرية.
وأضاف البيان أن الجانبان بحثا أهم قضايا التعاون الثنائي، حيث أعربا عن تقديرهما العالي لمستوى العلاقات الروسية الإيرانية والسعي المتبادل لمواصلة تطويرها، بما يشمل تنفيذ المشاريع المشتركة في المجالين التجاري والاقتصادي.
وحول برنامج طهران النووي، أكد الجانبان مواصلة الجهود الدبلوماسية للتوصل إلى اتفاق نهائي يضمن الحفاظ على اتفاق إيران النووي وتنفيذ هذا الاتفاق وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231 الذي اعتمده، بشكل كامل.
وأشار البيان إلى أن بوتين ورئيسي تطرقا أيضا إلى قضايا ضمان الاستقرار والأمن الإقليميين، حيث تم التأكيد مجددا على الالتزام بمواصلة العمل في إطار "عملية أستانا" لدعم التسوية السورية.