kayhan.ir

رمز الخبر: 151785
تأريخ النشر : 2022June08 - 20:13

بلومبرغ؛ بايدن مضطر حتى من دون الاتفاق بالسماح للنفط  الايراني ولوج الاسواق

 

طهران/كيهان العربي: أفادت وكالة بلومبرغ الاميركية، ان ادارة بايدن لربما بسبب الضغوط الداخلية في مجال الزيادة غير المسبوقة للوقود.

وحول تأثير  العقوبات الاميركية على صادرات النفط الايرانية، فقد ادعت وكالة بلومبرغ؛ ان مجموعة فيتول اكبر شركة مستقلة في مجال تجارة النفط والطاقة تقول، لربما اميركا تسمح لمقادير كبيرة من النفط المحظور الايراني الدخول الى الاسواق العالمية حتى دون احياء الاتفاق النووي.

واستطردت بلومبرغ؛ في الوقت الذي لا يتفاءل تجار النفط  حيال المفاوضات الاخيرة الى اتفاق جيد ورغم ذلك على بايدن ان يصل الى قرار بضرورة خفض الاسعار غير المسبوقة للوقود قبل الانتخابات الاميركية الوسطية.

ويضيف التقرير، ان "مايك مولر" مدير قسم آسيا  لمجموعة فيتول قد قال الاحد الماضي بهذا الخصوص؛ ان اميركا لربما تسمح بدخول كميات من النفط اكبر الى الاسواق، واذا هيمن خفض سعر البنزين في  اميركا في الانتخابات الوسطية فهو نوع من تغطية لتصدير النفط الايراني المحظور.

ففي الشهر الماضي صادرت اليونان حمولة نفط ايرانية على متن سفينة نقل للنفط، وبعدها احتجزت ايران سفينتين يونانيتين محملة بالنفط في الخليج الفارسي. فيما يرى مولر ان هذا الاجراء لواشنطن يؤدي الى ايقاف سفن كثيرة.