جواد لاريجاني: على مجلس الشورى الاسلامي بحث تجميد عضوية ايران في NPT
طهران/فارس:- قال الخبير المخضرم في القضايا الدولية، محمد جواد لاريجاني، وردا على الخطوة المسيسة وغير المهنية من المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، أنه ينبغي على مجلس الشورى الاسلامي ان يبحث تجميد عضوية ايران في معاهدة حظر الانتشار النووي NPT.
وأشار المساعد الأسبق لوزير الخارجية والخبير المخضرم في القضايا الدولية، محمدجواد لاريجاني، الى زيارة رافائيل غروسي المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية الى الاراضي المحتلة ومشاوراته مع مسؤولي الكيان الصهيوني حول الموضوع النووي الايراني، لافتا الى ان هذه الخطوة من غروسي غير مهنية ومسيسة أكثر من اللازم.
وأضاف: ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية ووفقا لمعاهدة حظر الانتشار النووي، مكلفة بأن تساعد دولا كإيران التي تبحث عن التقنية النووية السلمية، سواء في التنمية التقنية او في الموضوعات المرتبطة بالسلامة، ولكن السيد غروسي تجاهل التزامات الوكالة الدولية ومهامها، ويبدو أنه حولها الى مؤسسة سياسية في خدمة الصهاينة.
وبشأن الرد المناسب من قبل ايران على خطوة غروسي غير المهنية، رأى محمدجواد لاريجاني أن مجلس الشورى الاسلامي يمكنه ان يضع على جدول اعماله موضوعين على الاقل في الوقت الراهن؛ الاول هو المصادقة على مشروع يطلب من وزارة الخارجية ان تقيد زيارة غروسي الى طهران، والثاني هو مناقشة تجميد عضوية ايران في NPT في حال استمرار المسار الحالي لدى الوكالة الدولية.
وأكد هذا الخبير في القضايا الدولية، انه ينبغي ان تتلقى الوكالة الدولية للطاقة الذرية ردا من ايران يتناسب مع اجراءات الاولى غير المهنية والمسيسة.