kayhan.ir

رمز الخبر: 151780
تأريخ النشر : 2022June08 - 20:12

قائد عسكري: يمكن رسم امن المنطقة بخروج الدول الاستكبارية منها

 

طهران/فارس:- أكد قائد جامعة القيادة والاركان التابعة لجيش الجمهورية الاسلامية أن أمن المنطقة اليوم يعتمد على التعاون والمشاركة الجماعية، مضيفا: من خلال مشاركة دول المنطقة وبخروج الدول الاستكبارية، يمكن رسم أمن مستدام على صعيد المنطقة.

ولدى استقباله جمعا من طلبة جامعة الدفاع الوطني في باكستان، بعد تفقدهم مختلف اقسام هذه الجامعة، أشار العميد حسين ولي وند زماني: الى الماضي العريق للعلاقات بين البلدين ايران وباكستان، وقال: كلما كان أساس علاقة ما مبنيا على العناصر الثقافية، فستكون هذه العلاقة راسخة ولا يمكن فصم عراها.

وأكد ان العلاقات بين البلدين ايران وباكستان، ليست مجرد علاقات عسكرية وسياسية واقتصادية، مضيفا: ان هناك شعورا ثقافيا مشتركا مكرسا بين الشعبين الايراني والباكستاني، والذي من شأنه أن يمهد لمزيد من تنمية العلاقات بين البلدين.

وفي جانب آخر من حديثه، تطرق العميد ولي وند زماني الى شرح الاوضاع في منطقة غرب آسيا، وقال: ان بعض الدول الاستكبارية تبحث عن مصالحها في المناطق البعيدة، وبالطبع يصدر منها أي اجراء مشين من اجل تحقيق هذا الهدف ولكي تعزعزع العلاقات بين دول الجوار، لذلك ومن اجل أن لا نلعب في أرض العدو، فنحن بحاجة الى رجال سياسة ناضجين وواعين، وبالطبع وبحمد الله نحن نتمتع بهذه الموهبة.

وأكد أن امن المنطقة اليوم يعتمد على التعاون والمشاركة الجماعية، وقال: مثلما أعلنا مرارا، فإنه يمكن رسم امن مستدام على صعيد المنطقة بمشاركة دول المنطقة وبخروج الدول الاستكبارية.