kayhan.ir

رمز الخبر: 151749
تأريخ النشر : 2022June08 - 20:06

رغم التعادل امام اوزبكستان.. ايران تودع كأس آسيا تحت 23 عاما

 

تعادل منتخب أوزبكستان مع إيران 1-1 الثلاثاء الماضي على الستاد المركزي في قرشي، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في كأس آسيا لكرة القدم تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

وتقدم منتخب أوزبكستان عبر هدف اوتابيك جواراقوزاييف في الدقيقة 22، قبل أن تدرك إيران التعادل بالشوط الثاني عن طريق آريا يوسفي (62)

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة الثلاثاء الماضي أيضاً تعادل قطر مع تركمانستان 2-2 على ستاد بونيودكور.

وتصدرت أوزبكستان ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لتركمانستان، ونقطتين لكل من إيران وقطر، حيث حصلت أوزبكستان وتركمانستان على بطاقتي التأهل للدور ربع النهائي.

وأسفر الضغط الأوزبكي عن تسجيل هدف السبق الأول حينما عكس ديور خولماتوف كرة عرضية مميزة على رأس اوتابيك جواراقوزاييف الذي حولها بدوره إلى الزاوية اليمنى للمرمى (22)

وسدد لاعب إيران أمير صادقي كرة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس الأوزبكي نازاروف (77)، رد عليه حسين نورتشاييف بأخرى مماثلة تعامل معها الحارس الإيراني جعفري بنجاح (79)

ورد القائم الأيسر رأسية لاعب إيران أمير صادقي (90+4)، لتبقى بعد ذلك النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت امس الأربعاء فوز أوزبكستان على تركمانستان 1-0 وتعادل إيران مع قطر 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية يوم السبت فوز أوزبكستان على قطر 6-0 وتركمانستان على إيران 2-1.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 11 و12 حزيران/يونيو.