kayhan.ir

رمز الخبر: 151675
تأريخ النشر : 2022June07 - 21:10

وزير الخارجية : "إسرائيل" تستغل الفوضى في لبنان والمنطقة

 

بيروت – وكالات : أكد وزير الخارجيّة اللبناني عبدالله بو حبيب، أن الكيان الصهيوني يستغل الفوضى في لبنان والمنطقة.

وقال بوحبيب: "من دون شكّ، إنّ مجيء السّفينة اليونانيّة إلى حقل كاريش، يمثّل تحدّيًا قويًّا لنا، خاصّةً أنّه لا ترسيم للحدود بعد، وليس معلومًا إذا ما كان الحفر هو في الحدود الفلسطينية المحتلة أو في الحدود اللبنانية المختلف عليها".

وأوضح، بعد لقائه رئيس مجلس النوّاب نبيه بري، أنّ سبب الفوضى هذه أنّ الوسيط الأميركي آموس هوكشتاين لا يأتي، وإذا ما أراد الأميركيّون أن يكونوا وسطاء، فعلى الوسيط الأميركي أن يكون هنا، ويجب أن يأتي ويقوم بزيارات مكّوكيّة من أجل التوصّل إلى اتّفاق، ومن ثمّ كلّ واحد يعرف أين هي حدوده وكلّ جهة تعمل ضمن هذه الحدود.

وعمّا إذا كان هناك من خطوات لبنانيّة يجب أن تُتّخذ لوقف الجانب الإسرائيلي عند حدّه، ركّز على أنّنا لا نريد أن نقوم بحرب، والسّفينة لا تعني أنّه بات لديهم الحق، لكن هناك فوضى في المنطقة وفي لبنان وهي غير مقبولة، وخلال هذين اليومين يجب أن نعرف ماذا سيفعل الأميركيّون". ونفى أن "يكون لبنان قد قدّم ضمانات للشّركة اليونانيّة.