kayhan.ir

رمز الخبر: 151672
تأريخ النشر : 2022June07 - 21:09
تعقيبا على اختراق الطائرات بدون طيار في عمق الأراضي الفلسطينية المحتلة..

سرايا القدس : نمتلك كل أسباب القوة لمواجهة العدو والعمل على تحرير فلسطين وصد المعتدين المحتلين

 

*إصابات بتجدد المواجهات الفلسطينية مع جيش الاحتلال في القدس ورام الله

غزة – وكالات : اكد الناطق باسم سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أن العدو بات يتخبط مما تسمح قيادة سرايا القدس بنشره، فهو يوماً بعد آخر يتأكد لديه أنه لا يعلم متى وأين وكيف حلقت المسيرات وكيف راقبت العديد من المواقع المختلفة وما ظهر على وسائل الاعلام من مقاطع مصورة للحافة الشرقية لغزة ما هو الا جزء يسير من كل تخفيه السرايا.

هذا وأظهر الفيديو الذي نشرته السرايا ضمن عرض "استطلاع الحافة"، مشاهد جوية تعرض لأول مرة للمستوطنات المحاذية لقطاع غزة، التقطتها عبر مسيّراتها.

ويأتي عرض "استطلاع الحافة" ضمن مجموعة من الفواصل التي أعلنت عنها سرايا القدس بعنوان "سلاسل النصر" بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لمعركة سيف القدس.

 

ورداً على هذا العمل الظافر الذي بث الخوف والرعب لدى الكيان الصهيوني الغاصب وأحرج قادته، أجرت وكالة أنباء فارس حوارا حصريا مع ابوحمزة .

وقال الناطق باسم سرايا القدس ابوحمزة تعقيبا على اختراق الطائرات بدون طيار في عمق الأراضي الفلسطينية المحتلة: سرايا القدس أكدت مراراً وتكراراً أنها تسعى لامتلاك كل أسباب القوة لمواجهة العدو والعمل على تحرير فلسطين وصد المعتدين المحتلين وباختراقنا للعمق الصهيوني نحن نؤكد ذلك واقعاً على الأرض، وما ظهر على وسائل الاعلام من مقاطع مصورة للحافة الشرقية لقطاع غزة والمواقع العسكرية والكيبوتسات ما هو الا جزء يسير من كل تخفيه السرايا وتتحفظ عليه للدفاع عن أبناء شعبنا رغم فارق الامكانيات مع العدو.

وفيما يتعلق بردة فعل الكيان الصهيوني بعد نشر هذه الصور أوضح الناطق باسم سرايا القدس: العدو بات يتخبط مما تسمح قيادة سرايا القدس بنشره، فهو يوماً بعد آخر يتأكد لديه أنه لا يعلم متى وأين وكيف حلقت المسيرات وكيف راقبت العديد من المواقع المختلفة فضلاً على أنه يعيش هاجس معالجة هذه الصور وتغذية غرفة العمليات لاستخدامها لاحقاً في مهام عسكرية ووضعها ضمن مسرح العمليات في أي معركة مقبلة.

وردا على سؤال حول تقييم هذا النصر العظيم للمقاومة الفلسطينية صرح ابوحمزة وقال: من خلال تقييمنا للواقع نحن نرى أن المقاومة الفلسطينية تواصل إعدادها وتجهيزها كافة المستويات ونحن في سرايا القدس لن نألوا جهداً في سبيل تطوير قدراتنا الهجومية والدفاعية حتى نتمكن من إيلام عدونا والاستمرار على خط المواجهة والتحرير.

 

 وعن التكتيكات المتقدمة في أساليب قتالية وهل يمكن القول بان هذه العملية شكلت نقطة تحول في المقاومة الفلسطينية شدد الناطق بسرايا القدس: بالتأكيد هذه إشارة عنوانها أن القتال بات مختلفاً تماماً وفيه نوع من التكتيك المتقدم فنحن نتحدث عن مقاومة منظمة بقيادة حكيمة، وما هذه العملية لاستطلاع العدو ومواقعه من الجو إلا أسلوب من أساليب قتالية ميدانية مختلفة.

واختتم ابوحمزة تصريحه بالقول: نحن من خلال هذه العمليات التي تتصاعد يوماً بعد يوم نرى أن القدس وفلسطين باتت أقرب إلى التحرير والنصر الأكيد بمشيئة الله.

من جانب اخر وبتجدد المواجهات الفلسطينية مع جيش العدو الصهيوني أصيب عدد من المواطنين، اختناقا بفعل إطلاق قوات الاحتلال قنابل غاز باتجاههم في سلوان بالقدس المحتلة.

وبحسب مصادر مقدسية؛ فإن قوات الاحتلال تعمدت إطلاق قنابل الغاز مباشرة تجاه المواطنين ومنازلهم. وأشارت إلى أن المصابين تلقوا العلاج ميدانيا.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وحي راس خميس في مخيم شعفاط بالقدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، شابا من قرية كفر مالك شرق رام الله.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب جهاد محمد صفا بعيرات (21 عاما)، على حاجز عسكري أقامته قرب القرية.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، قرية النبي صالح شمال غرب رام الله، ما أدى لاندلاع مواجهات عند مدخل القرية.

وأفادت مصادر محلية أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا عند مدخل القرية ومنعت المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها، ما أدى لأزمة خانقة.