قريبا.. انشاء محطة شمسية بقدرة 300 ميغاواط جنوب شرق البلاد
طهران/فارس:- اعلن النائب في مجلس الشورى الاسلامي حجة الاسلام حسين جلالي عن مشروع سيتم البدء بتنفيذه قريبا لانشاء محطة عاملة بالطاقة الشمسية في المنطقة الاقتصادية الخاصة في مدينة رفسنجان بمحافظة كرمان جنوب شرق ايران.
وقال حجة الاسلام جلالي في تصريح للصحفيين امس الاثنين: سيتم قريبا في المنطقة الاقتصادية الخاصة بمدينة رفسنجان البدء بانشاء محطة للطاقة الشمسية بقدرة 300 ميغاواط، قمنا بمتابعتها منذ عدة اشهر، ومع انشاء هذه المحطة سيتم التعويض الى حد كبير عن النقص الحاصل بالطاقة الكهربائية بالمدينة.
وقال النائب عن اهالي مدينة رفسنجان في مجلس الشورى الاسلامي: انه وفي ظل الرؤية التنموية للادارة الجديدة لشركة النحاس الوطنية هنالك آفاق مشرقة بانتظار مستقبل صناعة النحاس وان الآفاق المرسومة لصناعة النحاس في مدينة رفسنجان للعامين القادمين باعثة على الامل من ناحية التطوير والانتاج والابحاث وتوفير فرص العمل.
واشار الى ان 75 بالمائة من احتياطيات النحاس في ايران موجودة في مناجم منطقة رفسنجان وهنالك احتمال وجود احتياطيات اكبر فيها وقال: انه من المقرر استخدام 40 جهازا للحفر للتنقيب عن احتياطيات جديدة في هذه المنطقة.