طهران وباكو توسعان التعاون النفطي المشترك بينهما
طهران-ايسنا:- أعلن مساعد رئيس معهد الدارسات لصناعة النفط في البلاد امير عباس حسيني عن عزم ايران وأذربيجان لتنمية التعاون الثنائي في مجال النفط والمشاركة في الأسواق الإقليمية بصورة مشتركة.
وأشار حسيني الى الجولة الأولى من المفاوضات المنعقدة بين المعهد وشركة "سوكار" النفطية الأذربيجانية قائلا أن الجانبين توصلا الى إتفاقيات مبدئية في مجال الإستخراج والحفر والطاقة والبيئة.
وقال أنه وفقا للإتفاقيات التي تم التوصل إليها في الجولة الثانية من المفاوضات الثنائية من المقرر أن تقدم شركة النفط الوطنية الأذربيجانية معدات ومضخات للإستخدام في الآبار وفي المقابل يزيد معهد الدراسات الايراني من معامل سحب النفط ويقدم الخدمات للجانب الأذربيجاني.
وصرح أن التعاون بين الشركتين يمتاز بإستخدام خبرات المتخصصين في إدارة المشاريع النفطية وتبادل المعلومات العلمية والتقنية مضيفا أنه ونظرا الى قدرات الجانبين في المجالات النفطية نحن على عزم للمشاركة في الأسواق النفطية لدول المنطقة بصورة مشتركة مع الشركة الأذربيجانية.