kayhan.ir

رمز الخبر: 151577
تأريخ النشر : 2022June05 - 20:56

الصين؛ اميركا ضاعفت في فترة وباء كورونا العقوبات على ايران

طهران/كيهان العربي: افاد المتحدث باسم الخارجية الصينية "جائو ليجيان" بان اميركا تتنصل من القوانين الدولية اذ تفرض عقوبات احادية الجانب على ايران، مضيفا، ان اميركا تعتبر قوانينها الداخلية مهيمنة على القوانين الدولية.

ففي مؤتمر صحفي عقده يوم الثلاثاء  الماضي، قال ليجيان؛ ان اميركا تصنف قوانينها بالارقى من القوانين الدولية وهي تتعمد فرض عقوبات احادية الجانب غير قانونية منذ انتشار وباء كورونا، فيما تعاني سورية وفنزويلا وايران مشاكل اقتصادية جمة. وفي ظل هكذا ظروف فان اميركا وبدلا من ان تعلق العقوبات، فهي عملت على مضاعفتها مما ساءت الاوضاع لهذه الدول اكثر واكثر.

الى ذلك قال ليجيان في مؤتمره الصحفي، ان بلاده تدعم حل كافة المسائل المتبقية بين الوكالة الدولية للطاقة الذرية وايران عبر الحوار والمشاورات. فيما يدعي غروسي ان ايران اخفقت في الاجابة على اسئلة حول العثور على مواد نووية في اماكن غير معلن عنها.