kayhan.ir

رمز الخبر: 151563
تأريخ النشر : 2022June05 - 20:53

مكتبان لقناة صهيونية بالمغرب وحكومتها "لا تشعر بالخجل"(2)

بعد أيام قليلة من إغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة على يد قناص صهيوني بهدف التستر على الجرائم التي تركتبها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الاعزل، وحرف حقيقة ما يجري من إنتهاكات يومية للمقدسات الاسلامية في القدس وفلسطين المحتلة، إفتتحت الحكومة المغربية مكتبين للقناة التلفزيونية "الصهيونية آي 24 نيوز" في المغرب.

وجاء في بيان للقناة الصهيونية: ان"فتح هذين المكتبين يندرج ضمن رغبة آي 24 نيوز في توسيع أنشطتها على المستوى الدولي: باريس، نيويورك، واشنطن، تل أبيب، لوس أنجليس ودبي، والآن الرباط والدار البيضاء".

وكانت قناة آي 24 نيوز قد وقعت في ديسمبر/ كانون الأوّل من عام 2020 اتفاقا مع شركة أبوظبي للإعلام يتيح "تبادل" محتوى بين رئاستي التحرير في البلدين، وذلك عقب توقيع اتفاقية التطبيع بين الامارت وكيان الاحتلال الصهيوني.

اللافت ان مراسم افتتاح مكتب القناة الصهيونية شهد مشاركة كبيرة من قبل الحكومة المغربية، حيث شارك فيها وزيران مغربيان، واللافت اكثر ان موعد "الحفل" جاء بعد أيام من ذكرى احتلال القدس، وهدم حارة المغاربة واغتصاب مفاتيح باب المغاربة على الأقصى المبارك من قبل الاحتلال الصهيوني.

الشيء الذي أثار حفيظة الشارع المغربي، كان رد الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية مصطفى بايتاس، على انتقادات وجهها المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، بشأن إطلاق القناة الصهيونية، بحضور اثنين من وزرائها، الذي قال ان الحكومة لا تشعر بالخجل من هذا الموضوع.