المقاومة الفلسطينية: المواجهة العسكرية مع العدو الصهيوني حتمية ووشيكة جدا
غزة – وكالات : كشف مصدر مطلع في المقاومة الفلسطينية، امس بان المواجهة العسكرية والأمنية مع الاحتلال حتمية وقادمة لا محالة وفي وقت وشيك؛ بالرغم من كل ما يقال عن مفاوضات واتصالات لمنع التصعيد العسكري.
وقال المصدر في المقاومة لصحيفة ”الرأي اليوم الكويتية” :" بان فرصة الاشتباك العسكري اصبحت وشيكة جداً والتوقيت ستقرره المقاومة حصرياً ضمن معايير وتفاصيل محدده لها علاقه بالميدان".
ونفى ما تردد عن خضوع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزه لضغط من مصر وقطر لتأجيل التصعيد العسكري، يوم الاحد الماضي، بعد مسيرة الاعلام "الاسرائيلية" الاستيطانية.
وتابع المصدر :" الدول العربية تدخلت وأجرت اتصالات؛ لكن ليس صحيحاً أن المقاومة إمتنعت عن الرد على تلك المسيرة والتصعيد العسكري بسبب تلك الضغوط".
وأردف قائلاً :"ان المقاومة لديها مواقيت محددة، وليس بالضرورة أن يكون التصعيد القادم عبر اطلاق الصواريخ فقط، حيث ان الجاهزية كبيرة للاشتباك مع العدو وفي عدة مسارات وجبهات.
وشدد المصدر، على أن القناعة حالياً بان المواجهة مع الاحتلال اصبحت حتمية ووشيكة وستكون معقدة ومريرة وصعبة وطويلة الأجل.
بدوره أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين خالد البطش أن الطريق الوحيد لوقف العدوان الصهيوني على أبناء الشعب الفلسطيني هو بضربات مؤلمة من المقاومة، والعمل الوطني في كل الساحات.
وأفادت وكالة مهر للأنباء، انه شدد البطش على أن التغول في الدم الفلسطيني في الضفة المحتلة والقدس، يأتي في سياق فرض هيبة الاحتلال المفقودة في معركة سيف القدس.
واعتبر أن هذا التغول على الدم الفلسطيني، محاولة جديدة لدى حكومة الاحتلال بزعامة رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت لإثبات قوته وأنه اليد الأعلى والأقوى في قمع الشعب الفلسطيني، يشجعه على ذلك التطبيع العربي.
من جهته أكد الناطق باسم حركة حماس عن مدينة القدس، محمد حمادة، أن المقاومة وعلى رأسها حماس لن تُمرر أحداث الأقصى دون رد.
واعتبر حمادة أن ما يقوم به الاحتلال فيما يدعيه "أعياد يهودية" لديه هو عدوان سافر على المسجد الأقصى وعلى قدسيته، مشددًا على أن موقف المقاومة باعتبار الأقصى خط أحمر هو موقف ثابت، وما يقوم به الاحتلال هناك هو تجاوز للخطوط الحمراء.
وأضاف أن إطلاق العنان لقطعان المستوطنين لاقتحام الأقصى يؤكد إصرار الاحتلال على ممارسة العدوان والإجرام على الأقصى المبارك.
واقتحم مئات المستوطنين اليوم الأحد ساحات المسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من قوات الاحتلال.
وتصدى المصلون في الأقصى للاقتحامات بالإرباك الصوتي والتكبيرات، فيما اعتقلت قوات الاحتلال شابًا من باحات الأقصى وأبعدت آخر عنه.