غارديان؛ اعلى معدل للانتحار بين الدول الصناعية يختص باميركا
طهران/كيهان العربي: كتبت صحيفة غارديان في مقال؛ ان ارقام حوادث الانتحار في اميركا لعام 2000 الى 2018 تزايدت 30% وهذا يمثل اعلى رقم للانتحار بين الدول الغنية في العالم.
وكانت وسائل الاعلام الاميركية قد سربت ارقام عمليات الانتحار بين صفوف النظاميين بانه خلال السنوات الماضية انتحر اكثر من 45 الف عسكري اميركي. فيما افادت صحيفة الغارديان البريطانية عن تزايد حالات الانتحار بين المدنيين الاميركان.
وجاء في مقال الصحيفة: منذ بداية الالفية الثانية تعاظمت حالات الانتحار في اميركا بشكل ملفت. اذ حسب التقارير الرسمية فانه في عام 2005 بلغت حالات الانتحار 180 حالة وفي عام 2019 بلغت 307 حالات وهذه اعلى احصائية للانتحار في محل العمل منذ تاسيس مكتب احصاء العمل التابع لوزارة العمل الاميركية عام 1992 والى الان.
وحسب "مايكل سيناتو" محلل صحيفة غارديان البريطانية فان الاحصاء المسجل اقل من الارقام الحقيقية لنسبة حالات الانتحار في بيئة العمل باميركا.