ليبيا.. الجيش يحكم السيطرة على ميناء بنغازي وحقلي نفط وسط البلاد
طرابلس - وكالات : أحكمت القوات الليبية التابعة للحكومة المعترف بها دوليا سيطرتها على ميناء بنغازي الرئيسي بشكل كامل بعد ساعات من استعادة السيطرة على حقلين نفطيين بمساندة سلاح الجو الليبي.
ونقلت "بوابة الوسط” عن آمر كتيبة شهداء الزاوية "صاعقة 21” العقيد جمال الزهاوي، قوله إن الجيش الوطني يحكم سيطرته على ميناء بنغازي الرئيسي بشكل كامل.
وأضاف الزهاوي أن المعارك الدائرة بمحور البلاد صعبة، بسبب انتشار القناصة وتلغيم المنطقة، وتابع أن "الجيش يحرز تقدما كبيرا في هذا المحور”، مؤكدا أنه "تم تفكيك الألغام المجهزة التي زرعتها قوات تنظيم أنصار الشريعة ومجلس شورى ثوار بنغازي، لعرقلة الجيش الليبي”.
وفي سياق متصل أعلن الناطق باسم غرفة عمليات الوادي الأحمر، على الحاسي، أن قوات حرس المنشآت النفطية بالمنطقة الوسطى استعادت السيطرة على حقلي المبروك (180 كم جنوب غرب رأس لانوف وسط البلاد)، والباهي (175 كم جنوب غرب مرادة وسط البلاد) النفطيين، بمساندة من سلاح الجو الليبي.